بنـــوك

‮»‬المصرف المتحد‮« ‬يشارك في‮ ‬إدارة سندات المجتمعات العمرانية

كتب - محمد مجدي وأحمد الدسوقي:     يستعد المصرف المتحد للمشاركة في إدارة السندات، التي تتأهب هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها في غضون أسبوعين بقيمة 5 مليارات جنيه.   قال مختار يوسف، المسئول الرئيسي عن قطاع المخاطر ومتابعة الائتمان بالبنك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد مجدي وأحمد الدسوقي:

 

 
يستعد المصرف المتحد للمشاركة في إدارة السندات، التي تتأهب هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها في غضون أسبوعين بقيمة 5 مليارات جنيه.

 
قال مختار يوسف، المسئول الرئيسي عن قطاع المخاطر ومتابعة الائتمان بالبنك لـ»المال«، إن مصرفه سيشارك في إدارة السندات، لكنه رفض الإفصاح عن حصة التغطية التي يوفرها البنك، وطبيعة الدور الذي سيلعبه.

 
وأضاف، علي هامش اجتماع الغرفة التجارية بالقاهرة مع »المصرف المتحد« الذي عقد أمس، أن المشاركة ستكون مع 3 بنوك أخري في عمليات الإدارة، وهي: »مصر« و»العربي الأفريقي« و»التجاري الدولي«.

 
ومن المقرر طرح السندات علي 3 شرائح لآجال 13 شهراً و3 و5 أعوام.

 
وتعتمد الهيئة علي حصيلة السندات في تمويل عملية استرداد سندات أصدرتها قبل 13 شهراً وحل موعد استحقاقها بنفس القيمة.

 
وشارك »المصرف« في السندات القديمة بحصة بلغت قيمتها 800 مليون جنيه، وفق تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للمصرف محمد عشماوي.

 
قال »يسري« إن مصرفه يستهدف الصعود بقروض التجزئة المصرفية إلي 180 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، مقارنة بنحو 130 مليوناً في مارس.

 
كما يسعي »المصرف« للوصول بها إلي 150 مليوناً العام الحالي، و250 مليوناً في غضون 3 سنوات مقبلة.

 
ولفت إلي أن إدارة البنك بصدد توقيع بروتوكول مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في غضون أيام، تحصل بمقتضاه علي سيولة قيمتها 50 مليون جنيه يقوم البنك بإقراضها لمشروعات الـ»SMES «.

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »