اقتصاد وأسواق

‮»‬المركزي‮« ‬الهندي يشتري‮ ‬200‮ ‬طن ذهب من‮ »‬النقد الدولي‮«‬

إعداد ــ خالد بدر الدين تمكن صندوق النقد الدولي من تجميع سيولة نقدية أكثر مما كان يتوقع، حيث بلغت حصيلة مبيعاته من 200 طن متري ذهب نحو 6.7 مليار دولار بداية الشهر الحالي، بمتوسط سعر 1045 دولاراً للأونصة، ليستفيد من…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ــ خالد بدر الدين

تمكن صندوق النقد الدولي من تجميع سيولة نقدية أكثر مما كان يتوقع، حيث بلغت حصيلة مبيعاته من 200 طن متري ذهب نحو 6.7 مليار دولار بداية الشهر الحالي، بمتوسط سعر 1045 دولاراً للأونصة، ليستفيد من ارتفاع الذهب الفترة الأخيرة.

وذكرت وكالة »رويترز« أن »المركزي« الهندي أول بنك يشتري هذه الكمية من الذهب التي تعادل ــ تقريباً ــ نصف ما طرحه الصندوق في سبتمبر الماضي بنحو 403.3 طن من رصيده المخصص لدعم الدول الفقيرة في صورة قروض طويلة الأجل.

ويعتزم الصندوق بيع باقي رصيد الذهب لديه للبنوك المركزية، أو طرحها بالسوق، للاستفادة من أسعار الذهب المرتفعة، لتخصيص إيراداتها لسد احتياجات الصندوق التي وصلت إلي 4 مليارات دولار، لدعم قروض الدول الفقيرة، التي لا تدفع أي فوائد عليها.

ورحب دومينيك شتراوس كان، مدير عام الصندوق، ببيع هذا الحجم من الذهب لتحقيق أهداف البرنامج المحدود، الذي وضعه الصندوق مؤخراً لبيع كميات من الذهب، لرفع رصيده علي المدي الطويل، حتي يمكنه منح المزيد من القروض الرخيصة للدول الفقيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »