اقتصاد وأسواق

‮»‬المحاجر‮« ‬ترفض رسم الصادر علي‮ »‬الرمال البيضاء‮«‬

كتب ـ محمد ريحان:   تعتزم شعبة صناعة المحاجر والمناجم بغرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات، تقديم مذكرة عاجلة للمهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، ترفض خلالها فرض رسم الصادر علي الرمال البيضاء، الذي تتجه الوزارة لإقراره.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد ريحان:
 
تعتزم شعبة صناعة المحاجر والمناجم بغرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات، تقديم مذكرة عاجلة للمهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، ترفض خلالها فرض رسم الصادر علي الرمال البيضاء، الذي تتجه الوزارة لإقراره.
 

قال ياسر راشد، رئيس الشعبة، خلال اجتماع مساء أمس الأول الثلاثاء، إن فرض رسم الصادر علي خامات الرمال البيضاء، سيؤثر سلباً علي نحو 45 محجراً تعمل في هذا القطاع، مطالباً وزارة التجارة والصناعة بصرف النظر عن هذا القرار.
 
وأشار إلي أنه يتم حالياً إعداد مذكرة، تمهيداً لتقديمها لوزير التجارة الأسبوع المقبل.
 
وكشفت مصادر بالشعبة، لـ»المال«، إن الوزارة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية، لجأت إلي فرض هذا الرسم، استجابة لمطالب مصانع الزجاج المحلية، لافتة إلي أن المصانع تسعي لشراء الرمال بأسعار مخفضة جداً، عن طريق تحجيم التصدير للخارج.
 
وأكدت المصادر أن الشعبة ستقوم برفع دعوي أمام القضاء الإداري ضد الوزارة، في حال إقرار رسم الصادر علي الرمال البيضاء.
 
وأضافت المصادر أن رسم الصادر، سيتسبب في إهدار استثمارات ضخمة للمحاجر، التي تعتمد علي تصدير الرمال البيضاء، وبالتالي سيتم تسريح العمالة القائمة لديها.
 
كان المهندس عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، قد أكد قبل أيام أن الوزارة ستحدد قريباً قيمة رسم الصادر، الذي سيتم فرضه علي صادرات الرمال البيضاء.
 

شارك الخبر مع أصدقائك