بورصة وشركات

‮»‬المتوسطة والصغيرة‮« ‬تتمرد علي سيطرة جني الأرباح‮.. ‬وتربح‮ ‬%1.29

  كتب ـ محمد فضل:     نجحت الأسهم المتوسطة والصغيرة، في الارتداد خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لأعلي وإيقاف حركة جني الأرباح، التي تعرض لها مؤشر EGX 70 خلال الجلسات الأولي من الأسبوع الحالي، ليضيف 8.21 نقطة لرصيده، ويغلق عند…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب ـ محمد فضل:

 

 
نجحت الأسهم المتوسطة والصغيرة، في الارتداد خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لأعلي وإيقاف حركة جني الأرباح، التي تعرض لها مؤشر EGX 70 خلال الجلسات الأولي من الأسبوع الحالي، ليضيف 8.21 نقطة لرصيده، ويغلق عند مستوي 644.49 نقطة، بارتفاع قدره %1.29، مقارنة بـ636.28 نقطة لإغلاق أمس الأول.

 
وارتفعت أحجام تداول مؤشر السبعين إلي 29.532 مليون سهم، لتتجاوز بكثير أحجام تداول جلسة الاثنين، التي بلغت 14.212 مليون سهم، وكذلك تخطي متوسط أحجام التداول خلال جلسات الأسبوعين الماضيين، والتي تدور حول 24.066 مليون سهم.

 
وتباينت توقعات المحللين الفنيين ومديري حسابات العملاء، حول أداء الأسهم الصغيرة المتوسطة، خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث رجح فريق استئناف المؤشر حركة الصعود، وملامسة مستوي 649 أو 650 نقطة، فيما ذهب فريق آخر إلي تعرض EGX 70 لضغوط بيعية اليوم، تدفعه لاختبار منطقة دعم 635 نقطة.

 
علي صعيد التحليل الفني، أوضح عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام لتداول الأوراق المالية، أن أسهم السبعين، نجحت خلال بداية جلسة أمس في الارتداد لأعلي ومخالفة الاتجاه الهبوطي، الذي سيطر عليها منذ تعاملات مطلع الأسبوع، قبل أن تهدأ التعاملات خلال منتصف الجلسة، ثم نشطت مرة أخري في نهاية التعاملات، حيث وصل المؤشر لأعلي مستوياته عند 645.45 نقطة، وسط ارتفاع أحجام التداول، قبل أن يغلق في نهاية الجلسة عند مستوي 644.49 نقطة.

 
وتوقع »لبيب« مواصلة مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة حركته الصاعدة خلال تعاملات اليوم، وملامسة مستوي 649 أو 650 نقطة، إلا أنه استبعد إمكانية اختراق المؤشر هذه المستويات خلال الجلسة نفسها.

 
وأشار أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، إلي أن ارتداد مؤشر السبعين أمس، من مستوي دعم 635 نقطة، تزامن مع وقوف عدد من الأسهم الصغيرة والمتوسطة علي مستويات دعمها، مما نشط معدلات التداول بهذه الأسهم.

 
وتوقع »زكريا« أن يتعرض مؤشر EGX 70 لعملية جني أرباح جديدة خلال تداولات اليوم، مما سيدفعه لاستهداف مستوي 635 نقطة، والذي نجح من قبل في إيقاف حركة الهبوط التي تعرض لها المؤشر خلال أول جلستين بالأسبوع الحالي.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك