لايف

‮»‬المايوه السواريه‮«.. ‬الأحدث في عالم الموضة

ياسمين فواز   نظراً لأهمية المايوه باعتباره القطعة الرسمية التي تحرص السيدات علي ارتدائها في الصيف، تأتي محاولات كل مصمم لتقديم كل ما هو جديد لتطوير هذه القطعة وخلق موضة خاصة بها، حيث حاول البعض الاستعانة بخامات جديدة كالشيفون، بينما…

شارك الخبر مع أصدقائك

ياسمين فواز

 
نظراً لأهمية المايوه باعتباره القطعة الرسمية التي تحرص السيدات علي ارتدائها في الصيف، تأتي محاولات كل مصمم لتقديم كل ما هو جديد لتطوير هذه القطعة وخلق موضة خاصة بها، حيث حاول البعض الاستعانة بخامات جديدة كالشيفون، بينما حاول البعض الآخر التجديد في الألوان المستخدمة، والاستعانة بالألوان الصارخة المفعمة بالحياة، بالإضافة إلي الابتكار في التصميم لنجد مايوهات تحمل طابع الفساتين السواريه وبتصميمات غاية في التميز والأنوثة.

 

 

من جانبه، أكد أسامة عبدالله، مصمم الأزياء، أن مصممي الوطن العربي مقصرون في تصميم ملابس البحر، بالرغم من أهميتها ووجود إقبال كبير عليها، مبرراً ذلك باعتياد الكثيرات ارتداء الماركات المعروفة للمصممين الأجانب ودور الأزياء الشهيرة.

 
وأشار »عبدالله« إلي نيته تصميم مايوهات سواريه بحيث تكون فكرة المايوه مستوحاة من فساتين السهرات كتصميم مايوه »One Shoulder « أي بكتف واحد، أو التصميم المفتوح من الأمام مع الدانتيل والمايوه المتصل بذيل يشبه ذيل الفستان المطرز، إلي جانب استخدام الحزام العريض من المعدن المطلي والمايوه ذي الأكمام المطرزة.

 
من ناحية أخري، أكدت المصممة هالة خوري، أن مايوهات »القطعة الواحدة« عادت بقوة هذا الصيف، بعد أن تراجعت هذه الموضة في أعوام سابقة أمام مايوهات »القطعتين«، خاصة أن هذا النوع من المايوهات يخفي عيوب الجسم من زيادة في الوزن وبروز بعض المناطق، مما يساعد المرأة علي الظهور بشكل أكثر نحافة.

 
أما عاشقات المايوه »البكيني«، فعليهن معرفة أن أحدث قطعة مايوه لهذا الموسم هي المصنوعة من القماش العسكري المموه والتي تمنح المرأة مزيداً من الإثارة والقوة، بالإضافة إلي أن الألوان الصارخة هي المتربعة علي قائمة هذا الموسم كالفوشيا، والأصفر، والبرتقالي والأزرق، إلي جانب الأسود ملك الألوان دون منازع.

 
ويعد قماش جلد النمر المعروف بالتايجر والأقمشة اللامعة من أبرز أقمشة المايوهات هذا الصيف، بالإضافة إلي المايوهات المطعمة بالورود الكبيرة، والمطرزة بالأحجار التي تبدو كأنها قطعة للسهرات عادت بقوة لهذا الموسم.

 
وأشار محمود غالي، مصمم الأزياء، إلي أنه اعتمد في عرض الأزياء الخاص بالمايوهات التي قدمها مؤخراً، علي الأقمشة التي تتخللها رسومات جذابة وجديدة، كالمايوه الأسود الذي تتخلله صور فتيات يرتدين مايوهات خضراء، وصفراء وفوشيا بشكل مثير وجذاب.

 
فضلاً عن المايوهات المطرزة من عند الصدر، بالإضافة إلي المايوهات التي تشبه أقمشتها جلد السمك، إلي جانب الأقمشة ذات الألوان التي تعتمد علي التدرجات اللونية كالأحمر والأخضر بدرجاته الداكنة والفاتحة.

 
وأكد »غالي« استعانته بخامة الشيفون في تصميم المايوهات، من خلال الاعتماد علي طبقات الشيفون ذات الألوان الصارخة المتداخلة، كما أشار إلي أن تعدد الألوان يضمن ارضاء جميع الأذواق، لأنه ليس من المنطقي أن ترتدي جميع النساء لوناً واحداً لمجرد أنه موضة العام.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »