Loading...

‮»‬المالية والصناعية‮« ‬توقع عقود التصدير الجديدة في المؤتمر العربي للأسمدة

Loading...

‮»‬المالية والصناعية‮« ‬توقع عقود التصدير الجديدة في المؤتمر العربي للأسمدة
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأربعاء, 27 يناير 10

كتبت – إيمان القاضي:
 
تنتظر شركة »المالية والصناعية« توقيع عدد من اتفاقيات التصدير لعام 2010، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر العربي للأسمدة »أفا«، الذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة الشهر المقبل في القاهرة، كما تشارك في المؤتمر السنوي للرابطة  الدولية للأسمدة »إيفا« المقرر عقده في باريس خلال شهر مايو المقبل.
 

قالت سوزي النحاس، مدير الاستثمار بالشركة إن مشاركة »المالية والصناعية« في المؤتمرين، تأتي في إطار رغبتها في توقيع عدد من اتفاقيات التصدير لعام 2010، مشيرة إلي أنه سيتم تلقي الطلبات من الشركات المشاركة في المؤتمرين.
 
ولفتت »النحاس« إلي ارتفاع جاذبية البلاد العربية كهدف للتصدير، حيث تتوافر بها كل مقومات صناعة الأسمدة الفوسفاتية والأزوتية، وحددت بعض الأسواق التصديرية العربية للشركة، كالسعودية وإمارة أبو ظبي وعمان وسوريا.

 
وعن مشاركة الشركة في مؤتمر الرابطة الدولية، أوضحت »النحاس« أن مشاركة »المالية والصناعية« تأتي في إطار خطتها، للتوسع في عدد من الدول الافريقية التي تتمتع بمساحات زراعية واسعة.

 
كانت شركة المالية والصناعية قد تلقت عدداً من الطلبات، لاستيراد كميات من الاسمدة من بعض الشركات العاملة بالاسواق التصديرية للشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي، إلا أنها أجلت توقيع العقود الي انعقاد المؤتمرين.

 
ومن المقرر أن ينعقد الملتقي العربي للأسمدة والمعرض الصناعي المصاحب له في القاهرة خلال الفترة من 2 – 4 فبراير المقبل، ويشارك فيه ما يقرب من 500 مشارك من 45 دولة.

 
كانت نتائج أعمال شركة المالية والصناعية المصرية عن الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2009، قد أظهرت تراجع صافي الربح بمعدل %76.3، ليبلغ 52.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح بلغ 223.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008.
 

جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأربعاء, 27 يناير 10