Loading...

‮»‬المالية‮« ‬تقترح‮ ‬500‮ ‬ألف جنيه حداً‮ ‬للإعفاء من ضريبة المبيعات

Loading...

‮»‬المالية‮« ‬تقترح‮ ‬500‮ ‬ألف جنيه حداً‮ ‬للإعفاء من ضريبة المبيعات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 18 يناير 10

كتبت – مها أبوودن:
 
تقدمت وزارة المالية باقتراح لمجلس الشعب بوضع حد لتسجيل المشروعات في ضريبة المبيعات يتراوح بين 300 و500 ألف، جنيه للوعاء الضريبي. يهدف المشروع لتخفيف الأعباء عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة. ويتم حساب الوعاء الضريبي، طبقاً لعملية حسابية تقوم بها المصلحة بقواعد ثابتة.

 
وكشف محمد محيي الدين أحمد، رئيس قطاع العمليات الضريبية بضرائب المبيعات لـ»المال«، أن المصحلة اقترحت وضع حد التسجيل في ضريبة المبيعات، لما تمثله هذه الضريبة من أعباء علي كاهل المستثمرين، مشيراً إلي أن مجلس الشعب هو الجهة المنوط بها اختيار حد التسجيل الذي يعني اعفاء ما دونه من سداد هذه الضريبة.
 
وقال أحمد إن المصلحة قدمت المقترح ضمن التعديلات المرحلية التي تستهدفها حالياً في التدرج التشريعي اللازم لتعديل قانون الضريبة علي المبيعات، والذي سيتم عرضه علي مجلس الشعب، خلال الدورة البرلمانية الحالية، للوصول إلي مرحلة تطبيق القيمة المضافة، وهي المرحلة الأهم ،حيث يتم اعفاء كل مرحلة انتاجية من الخضوع لهذا النوع من الضرائب كلما زادت القيمة المضافة.
 
وأضاف أحمد أن المصلحة تستهدف اعفاء أعداد كبيرة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من سداد هذه الضريبة والتي يقل وعاؤها الضريبي عن القيم المقترحة للحد اللازم، للتسجيل في هذه الضريبة، بهدف اعطائها الفرصة للنهوض والتطور.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 18 يناير 10