اقتصاد وأسواق

‮»‬المالية‮« ‬ترد‮ ‬500‮ ‬مليون جنيه ضرائب

كتبت ـ مها أبوودن:   ردت مصلحة الضرائب 500 مليون جنيه خلال العام الحالي تمثل مجموع الضرائب التي سددها الممولون خلال العام الماضي، اما بالخطأ، او تم تحصيلها منهم كضريبة مبيعات بالموانئ علي سبيل الامانة، لحين اعادة التصدير.   قال…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مها أبوودن:
 
ردت مصلحة الضرائب 500 مليون جنيه خلال العام الحالي تمثل مجموع الضرائب التي سددها الممولون خلال العام الماضي، اما بالخطأ، او تم تحصيلها منهم كضريبة مبيعات بالموانئ علي سبيل الامانة، لحين اعادة التصدير.

 
قال محمد عبدالخالق، المتحدث الرسمي باسم المصلحة، إن المأموريات التي نشطت بها عمليات الرد الضريبي هي مركز كبار الممولين ومأموريات كبار الممولين والشركات المساهمة وشركات الاستثمار بعد تعميم النظام الالكتروني بها.
 
من ناحية اخرذ اتخذت مصلحة الضرائب عددا من الخطوات التنفيذية لتسريع عملية الرد الضريبي، التي تعد من ابرز العراقيل الضريبية خاصة تلك المتعلقة بضرائب المبيعات، نظرا لكثرة عمليات الرد الضريبي بها، التي يتم تحصيلها من المستوردين بالجمارك علي سبيل الامانة علي ان يتم ردها في حالات بعينها ابرزها اعادة التصدير.
 
وتتمثل هذه الخطوات في القضاء علي الروتين، الذي كان يحكم عملية الرد الضريبي، حيث تتم عملية الرد اتوماتيكيا بمجرد دخول الممول ضمن شريحة الرد دون الحاجة الي قيامه بشكل شخصي بتقديم المستندات الدالة علي ذلك، نظرا لتفعيل انظمة الخدمات الالكترونية، وهو ما يحول الممول من المرحلة الورقية الي المرحلة الالكترونية، التي يتمكن خلالها مسئولو الضرائب من التحقق من جميع المستندات بشكل الكتروني.
 

شارك الخبر مع أصدقائك