اقتصاد وأسواق

‮»‬الكهرباء‮« ‬تطرح مناقصة لإنشاء مزرعة رياح بخليج السويس

كتب ـ عمر سالم:   أعلنت وزارة الكهرباء، عن توجيه دعوة للمستثمرين المحليين والأجانب، في يناير المقبل للتقدم بسابقة خبراتها، لمناقصة إنشاء مزرعة رياح لتوليد الكهرباء بقدرة 1000 ميجاوات، بنظام البناء والامتلاك والتشغيل »B.O.O « بمنطقة خليج السويس.   أكد…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ عمر سالم:
 
أعلنت وزارة الكهرباء، عن توجيه دعوة للمستثمرين المحليين والأجانب، في يناير المقبل للتقدم بسابقة خبراتها، لمناقصة إنشاء مزرعة رياح لتوليد الكهرباء بقدرة 1000 ميجاوات، بنظام البناء والامتلاك والتشغيل »B.O.O « بمنطقة خليج السويس.

 
أكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، في بيان صحفي أمس، أن الطرح سيتم علي مرحلتين الأولي في يناير 2011، بطاقة 500 ميجاوات، والثانية في يوليو من العام نفسه بطاقة 500 ميجاوات أخري، بهدف ضمان تقدم أكبر عدد ممكن من المستثمرين، بما يحقق الصالح العام، حيث يعمل القطاع علي تحفيز المستثمرين علي نقل التكنولوجيا وتشجيع التصنيع المحلي.
 
وأضاف »يونس« أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ستلتزم بشراء الطاقة المنتجة لمدة 20 عاماً، ونقلها لشبكات توزيع الكهرباء، ومنها إلي مركز الأحمال لبيعها للمستهلك بالأسعار التي يقرها مجلس الوزراء.
 
وأوضح »يونس« أن هذه الدعوة تأتي استكمالاً لنجاح تجربة طرح المناقصة السابقة للمستثمرين، لطلب سابقة الخبرة لإنشاء أول مزرعة رياح بقدرة 250 ميجاوات في مصر، بنظام البناء والامتلاك والتشغيل »B.O.O «، حيث تقدمت 34 شركة من جنسيات مختلفة، تأهلت منها عشر شركات لتقديم عروضها.

شارك الخبر مع أصدقائك