بنـــوك

‮»‬الكهرباء‮« ‬تبدأ اليوم صرف العلاوات التراكمية لشهري مايو ويونيو

\كتب - عمر سالم: تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة اليوم صرف العلاوات التراكمية للعاملين بشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، ومن المقرر أن تنتهي الشركات من وضع ضوابط صرف العلاوات والجداول الخاصة بها لجميع العاملين خلال الأسبوع الحالي. ويستفيد من هذه العلاوات…

شارك الخبر مع أصدقائك

\كتب – عمر سالم:

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة اليوم صرف العلاوات التراكمية للعاملين بشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، ومن المقرر أن تنتهي الشركات من وضع ضوابط صرف العلاوات والجداول الخاصة بها لجميع العاملين خلال الأسبوع الحالي.

ويستفيد من هذه العلاوات نحو 185 ألفا من العاملين بالشركات، سواء المعينون قبل أو بعد أول يوليو 1993، من خلال ضوابط تضمن العدالة بين الجميع وحتي لا يسبق راتب العامل حديث التعيين زميله الأقدم في التعيين.

في السياق نفسه عقدت الشركة القابضة لكهرباء مصر أمس اجتماعا برئاسة المحاسب منير عبدالحكيم، نائب رئيس الشركة القابضة للشئون المالية والموارد البشرية، ضم مسئولي الماليات وشئون الأفراد في 16 شركة لنقل وانتاج وتوزيع الكهرباء، وتم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات والاجراءات التي تم  اتخاذها لصرف العلاوات وإعداد تقرير عن معدلات التغذية الكهربائية طوال الشهر الماضي، بالإضافة إلي معدلات تحصيل فواتير الكهرباء واستعدادات الشركات لارتفاع معدلات الأحمال الكهربية خلال شهر رمضان المقبل.

فيما أوضح المهندس علاء الدين شعبان، مهندس التشغيل بشركة القاهرة لانتاج الكهرباء، عضو ائتلاف مهندسي الكهرباء، في تصريحات لـ»المال«، أن المسئولين في الشركة وعدوهم بصرف العلاوات اليوم، وسيتم صرف العلاوات التراكمية في استمارة منفصلة هذا الشهر فقط تضم علاوات شهري مايو الماضي ويونيو، علي أن يتم صرفها مع الراتب شهريا، ومن المقرر أن تعقد الجمعيات العمومية للشركات في رمضان المقبل ليبدأ صرف الأرباح.

وقال »شعبان« إن صرف الحوافز والعلاوات كان من المفترض أن يبدأ مع شهر مايو، وإن تأخير الصرف، بسبب كثرة المستفيدين من العلاوات، مضيفاً أن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة كان قد وافق خلال اجتماعه بممثلي محطات إنتاج الكهرباء في 16 أبريل الماضي، علي صرف العلاوات التراكمية للعاملين.

شارك الخبر مع أصدقائك