استثمار

‮»‬القومية للتشييد‮« ‬تطالب‮ »‬العربية للتجارة الخارجية‮« ‬بـ22 ‮ ‬مليون جنيه

محمد فضل   خاطبت الإدارة المالية بالشركة القومية للتشييد والتعمير الشركة العربية للتجارة الخارجية للمطالبة بسداد مبلغ 22.315 مليون جنيه، تتمثل في مديونية تتعلق بشراء الشركة لصالح المستثمر فؤاد إسكندر وشركة إنفستيا للاستثمارات المالية في عام 1999، بالإضافة إلي مستحقات…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل

 
خاطبت الإدارة المالية بالشركة القومية للتشييد والتعمير الشركة العربية للتجارة الخارجية للمطالبة بسداد مبلغ 22.315 مليون جنيه، تتمثل في مديونية تتعلق بشراء الشركة لصالح المستثمر فؤاد إسكندر وشركة إنفستيا للاستثمارات المالية في عام 1999، بالإضافة إلي مستحقات إيجار 4 مخازن.

 
قال مصدر بالشركة القومية للتشييد والتعمير إن »القومية« ارسلت خطاباً للمطالبة بالقيمة المتبقية من صفقة الاستحواذ علي %90 من الشركة العربية للتجارة الخارجية بنحو 13.68 مليون جنيه عام 1999، مشيراً إلي أنه تم سداد %50 من قيمة الصفقة فقط.

 
وأضاف أن الشركة القومية قامت بتأجير 4 مخازن بسعر 2.25 جنيه للمتر المربع، إلا أن الشركة العربية لم تسدد قيمة الإيجار علي الرغم من تأخيرها المخازن من الباطن.

 
ويشار إلي أن القضاء الإداري بمحكمة مجلس الدولة سينظر 8 أكتوبر المقبل دعوي أقامها المهندس حمدي الفخراني تطالب ببطلان عقد بيع %90 من أسهم الشركة العربية للتجارة بدعوي بيعها أقل من ثمنها من خلال الشركة القابضة للتجارة قبل اندماجها مع الشركة القومية للتشييد.

 
وتشير الدعوي القضائية إلي أنه تم الاستحواذ علي الشركة العربية للتجارة عبر عرض وحيد دون إجراء مزايدة لاتاحة فرص تعدد العروض والمفاضلة بينها.

 

شارك الخبر مع أصدقائك