بورصة وشركات

‮»‬القاهرة المالية‮« ‬تؤسس‮ ‬5‮ ‬صناديق جديدة بـ50‮ ‬مليون دولار

كتبت ـ ياسمين منير ورضوي إبراهيم:   تستعد شركة القاهرة المالية القابضة، لتأسيس 5 صناديق استثمار جديدة، بمجموع رأسمال مستهدف يبلغ 50 مليون دولار، موزعاً بالتساوي بين الصناديق الخمسة، بما يعادل 10 ملايين دولار لكل صندوق، إلي جانب الانتهاء من…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
تستعد شركة القاهرة المالية القابضة، لتأسيس 5 صناديق استثمار جديدة، بمجموع رأسمال مستهدف يبلغ 50 مليون دولار، موزعاً بالتساوي بين الصناديق الخمسة، بما يعادل 10 ملايين دولار لكل صندوق، إلي جانب الانتهاء من إجراءات تأسيس صندوق اقتناص الفرص الجاذبة بشريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة »SME’s OPPORTUNITY FUND «، والبالغ رأسماله 30 مليون جنيه.

 

 
 عمرو رؤوف 

كشف عمرو رؤوف، الرئيس التنفيذي لمجموعة القاهرة المالية القابضة، في ندوة عقدتها »المال«، مع الإدارات التنفيذية للمجموعة، منتصف الأسبوع الماضي، وتنشر الجزء الأول منها اليوم، عن اعتزام شركته توجيه استثمارات صندوقين من سلسلة الصناديق الخمسة، التي تدرس تأسيسها خلال الفترة المقبلة للأسواق الخارجية، علي أن يكون أحدهما مغلقاً والثاني مفتوحاً.
 
وأضاف »رؤوف«: إن القاهرة المالية القابضة، تدرس توجيه استثمارات صندوقين آخرين للسوق المحلية، مع الالتزام بتأسيس أحدهما مغلقاً، ولفت إلي أن السياسة الاستثمارية للصناديق الأربعة المحلية والخارجية، لا تزال في طور الأفكار، التي سيتم الانتهاء من بلورتها مطلع العام المقبل.
 
وأوضح الرئيس التنفيذي للقاهرة المالية القابضة، أن الصندوق الخامس يجري حالياً الانتهاء من إجراءات تأسيسه، وهو الصندوق المتوازن، الذي كشفت عنه »المال« مؤخراً، وتحدد رأسماله المستهدف بـ10 ملايين دولار، علي أن يستثمر %50 من رأسماله في الأسهم.
 
وأشار إلي أن الصناديق الأربعة الأولي ستتركز استثماراتها في الأوراق المالية، إلا أنه لم تتحدد بعد السياسة الاستثمارية لكل منها.
 
وأرجع »رؤوف« تمسك شركته باستراتيجية تأسيس صناديق ذات رؤوس أموال صغيرة، إلي صعوبة جمع السيولة المالية الضخمة اللازمة للصناديق الكبيرة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، مما دفع »القاهرة المالية« لبحث آليات تجاوز هذا العائق، دون الإخلال بالتنوع المستهدف في المنتجات المالية المصدرة من خلال الشركة.
 
وكانت »المال«، قد كشفت مؤخراً عن اعتزام شركة القاهرة المالية القابضة »CFH «، تأسيس صندوق »SME’s OPPORTUNITY FUND «، برأسمال 30 مليون جنيه. ويستهدف الصندوق الاستحواذ علي حصص تتراوح بين 10 و%15 من رؤوس أموال الشركات الرابحة بشريحة الشركات المتوسطة والصغيرة، التي تدور قيمتها العادلة بين 30 و50 مليون جنيه، علي أن يتم اسناد مهام الهيكلة المالية والإدارية والقيد ببورصة النيل لـ»القاهرة المالية القابضة«.
 

شارك الخبر مع أصدقائك