اقتصاد وأسواق

‮»‬القاهرة القابضة‮« ‬ترتب قرضاً‮ ‬قيمته‮ ‬580‮ ‬مليون جنيه لـ»إيجوث للفنادق‮«‬

كتبت - ياسمين منير ورضوي إبراهيم:   تعكف شركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية علي ترتيب قرض بقيمة 580 مليون جنيه لشركة ايجوث للفنادق، التابعة للقابضة للسياحة يستخدم القرض في تطوير فنادق مينا هاوس، وماريوت، وشبرد، المملوكة لـ»ايجوث«.   أكد أشرف…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
تعكف شركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية علي ترتيب قرض بقيمة 580 مليون جنيه لشركة ايجوث للفنادق، التابعة للقابضة للسياحة يستخدم القرض في تطوير فنادق مينا هاوس، وماريوت، وشبرد، المملوكة لـ»ايجوث«.

 
أكد أشرف سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة القابضة، لـ»المال« البدء في إعداد نموذج التمويل لشركة ايجوث للفنادق، ومن المنتظر الانتهاء منه مع نهاية يوليو المقبل، وأوضح أن نموذج التمويل مازال في مراحله الأولي، ولم يتم تحديد أجل القرض، أو فترة السماح، أو سعر الفائدة المستهدف، وأشار إلي أن حجم التدفقات النقدية للشركة يستوعب القرض المرتقب.
 
كان نبيل سليم رئيس مجلس إدارة شركة ايجوث للفنادق، قد أعلن مؤخراً عن إرجاء تطوير فندق شبرد إلي العام المقبل، والذي يتزامن مع الجدول الزمني لمراحل إعداد نموذج التمويل وعرضه علي البنوك، لتوفير السيولة اللازمة لاستكمال أنشطة التطوير المختلفة للفنادق التابعة للشركة.
 
وتترقب شركة ايجوث للفنادق حسم قضيتي التحكيم المرفوعتين من قبلها ضد رجل الأعمال السعودي الذي قام بشراء فندقي شيراتون الغردقة والمريديان والذي لم يلتزم بما ورد في عقدي الشراء.
 
يبلغ رأسمال شركة ايجوث المرخص به 900 مليون جنيه، فيما يبلغ رأسمالها المصدروالمدفوع 706 ملايين جنيه، وهي مملوكة بالكامل للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة للدولة.
 
وتعد ايجوث من كبري شركات السياحة و الفنادق في مصر، وتمتلك 15 فندقاً شهيراً في الأقصر وأسوان والقاهرة والجيزة والإسكندرية والبحر الأحمر، بالإضافة إلي مطعم عائم وذلك بإجمالي طاقة فندقية 4300 غرفة تقريباً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »