بورصة وشركات

‮»‬القاهرة القابضة‮« ‬تؤسس صندوق‮ ‬SME’s Opportunity Fund‮ ‬برأسمال‮ ‬30‮ ‬مليون جنيه

كتبت ـ ياسمين منير ورضوي إبراهيم:   تستعد شركة القاهرة المالية القابضة »CFH « لتأسيس صندوق للاستثمار المباشر في الفرص الجاذبة بشريحة الشركات المتوسطة والصغيرة بالسوق المحلية »SME’s Opportunity  Fund « برأسمال 30 مليون جنيه بنظام »الاوفشور« علي ان يستحوذ…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
تستعد شركة القاهرة المالية القابضة »CFH « لتأسيس صندوق للاستثمار المباشر في الفرص الجاذبة بشريحة الشركات المتوسطة والصغيرة بالسوق المحلية »SME’s Opportunity  Fund « برأسمال 30 مليون جنيه بنظام »الاوفشور« علي ان يستحوذ الصندوق المرتقب علي نسب تدور في حدود %10 الي %15 من رؤوس اموال الفرص المستهدفة التي تتراوح قيمها العادلة بين 30 و50 مليون جنيه.

 
 
 أشرف سلمان

وكشف اشرف سلمان، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة المالية القابضة في تصريحات خاصة لـ»المال«، عن ان السياسة الاستثمارية لصندوق »SME’s Opportunity Fund « ترتكز علي انتقاء الفرص الجاذبة في مختلف القطاعات الاقتصادية التي تدور قيمها العادلة بين 30 و50 مليون جنيه، وذلك بهدف اعادة تنظيم الهيكل المالي والاداري لهذه الشركات، تمهيدا لقيدها في بورصة النيل في غضون ثلاثة اعوام علي الاكثر، التي تمثل الاجل الزمني لعمر الصندوق والتخارج من استثماراته.
 
واوضح »سلمان« ان الصندوق المرتقب يستهدف الاكتفاء بالاستحواذ علي حوالي 10 الي %15 فقط من رؤوس اموال الشركات الرابحة، علي ان يتم اسناد مهمة الهيكلة الادارية والمالية والقيد ببورصة النيل الي شركة »القاهرة المالية القابضة«. واشار الي ان هذه الاستراتيجية التعاقدية تنفي حاجة الصندوق الي الاستحواذ علي حصص حاكمة او مؤثرة بالهيكل الاداري للشركات المستهدفة، بالاضافة الي انها توفر امكانية توزيع استثمارات الصندوق علي عدد كبير من الفرص الجاذبة بالسوق المحلية.
 
واضاف الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة المالية القابضة ان شركته ستساهم بـ3 ملايين جنيه في رأسمال الصندوق الجديد، علي ان يتم الترويج لجمع باقي رأس المال المستهدف والبالغ 27 مليون جنيه من خلال المستثمرين والمؤسسات المالية بالسوق المحلية. واستبعد ان يتم ضم الصفقات الاخيرة لـ»القاهرة المالية« الي هيكل استثمارات الصندوق المرتقب، نظرا لكونها استثمارات خاصة بالشركة وليس بالمساهمين الجدد.
 
واوضح »سلمان« ان طبيعة عمل شركته كمستشار مالي وراع معتمد ببورصة النيل، تساهم بنسبة كبيرة في الكشف عن الفرص الاستثمارية الجاذبة بشريحة الشركات المتوسطة والصغيرة، والتي تتمتع بالمقومات التي تؤهلها لمضاعفة العائد علي هذه الاستثمارات في غضون عامين الي ثلاثة اعوام علي اقصي تقدير.
 

شارك الخبر مع أصدقائك