Loading...

‮»‬القابضة للسياحة‮« ‬تنفي طرح فروع‮ »‬التجارة الداخلية‮« ‬بنظام المزايدات

Loading...

‮»‬القابضة للسياحة‮« ‬تنفي طرح فروع‮ »‬التجارة الداخلية‮« ‬بنظام المزايدات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 25 أغسطس 10

أحمد عاشور
 
نفي مصدر رفيع المستوي في الشركة القابضة للسياحة والفنادق طرح الشركة ومجموعة من الفروع التابعة لشركات التجارة الداخلية ومنها »صيدناوي«، »بيوت الأزياء الراقية«، »بيع المصنوعات المصرية«، وشركة الازياء الحديثة، في مزايدات علي القطاع الخاص بنظام حقوق الانتفاع أو الشراكة أو حتي التنازل لصالح صاحب العقار.

 
أكد المصدر رغبة القابضة في عدم ضخ أي استثمارات جديدة بهذه الشركات بعد أن تمكنت الشركة من تسوية مديونياتها، وتخفيض المتراكم من مخزون الشركات، موضحاً ان ما تردد مؤخراً عن بدء طرح فروع هذه الشركات للقطاع الخاص »ليس صحيحاً بالمرة«، وفق المصدر، لكنه لم ينف استمرار المفاوضات مع شركات التجارة الداخلية للوقوف علي الاشكال التي سيتم علي اسسها طرح فروع الشركة بنظام حق الانتفاع، وليس التملك.
 
كانت »المال« قد كشفت نهاية يونيو الماضي عن تفاوض الشركة القابضة للسياحة والفنادق مع مجموعة »الفا« لاستغلال بعض فروع »صيدناوي« بعد فشل المفاوضات مع شركة »مترو« بسبب سوء أحوال البنية الاساسية لمعظم فروع شركات التجارة الداخلية التابعة للشركة القابضة بسبب تعرضها لخسائر سنوية متتالية، فيما تخطط »القابضة« لاعادة استغلال فروع بهذه الشركات التي تصل الي نحو 85 فرعاً علي مستوي الجمهورية، وطرحها علي القطاع الخاص، استناداً الي سماح النظم الاساسية لهذه الشركات بأنشطة بيع الاغذية والمشروبات.
 
وقال المصدر إن طرح الفرع الواحد لاي من شركات التجارة الداخلية سيدر عائداً لا يقل عن مليون جنيه سنوياً.
 
الجدير بالذكر ان »القابضة للسياحة« تمكنت حتي نهاية يونيو الماضي من تسوية مديونيات تقدر بنحو 468 مليون جنيه لصالح بنوك القطاع العام التجارية.
 
وكانت أنباء قد ترددت مؤخراً عن بدء الشركة في طرح فروع شركات التجارة الداخلية التابعة لها علي القطاع الخاص بنظام المزايدات.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 25 أغسطس 10