Loading...

‮»‬القابضة المعدنية‮« ‬تستهدف‮ ‬1.1‮ ‬مليار جنيه استثمارات بنهاية السنة المالية

Loading...

‮»‬القابضة المعدنية‮« ‬تستهدف‮ ‬1.1‮ ‬مليار جنيه استثمارات بنهاية السنة المالية
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 26 يناير 10

كتب- محمد سالم:
 
تستهدف الشركة القابضة للصناعات المعدنية الوصول باستثماراتها بنهاية العام المالي 2010/2009 إلي 1.1 مليار جنيه. وقال المهندس زكي بسيوني رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه نفس الرقم الذي حققته الشركات التابعة في العام السابق.

 
وأكد بسيوني لـ»المال« أنه لا نية لانشاء مصانع أو خطوط انتاج جديدة، ويتم توجيه الاستثمارات إلي عمليات الاحلال والتجديد واعادة هيكلة الشركات التابعة.

 
وأضاف بسيوني أن مشروع الحديد توقف لأجل غير مسمي لتراجع الطلب علي الصلب بنسبة %50، ووجود مخزون راكد تصل قيمته إلي 900 مليون جنيه، فضلا عن الصعوبات التمويلية، ولفت إلي أن سياسة استيراد الحديد التركي التي اتبعتها الشركات المنتجة تسببت في أضرار كبيرة للصناعة المحلية.

 
وكان الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار قد طالب الشركة القابضة في أكتوبر الماضي بالانتهاء من دراسات الجدوي المتعلقة بمساهمتها في مشروع انتاج حديد التسليح، والذي تصل استثماراته إلي 5 مليارات جنيه.

 
وأوضح بسيوني أنه تم الانتهاء من دراسات الجدوي المتعلقة بمشروع الحديد.. دون تحديد لرأس المال أو المساهمين، لافتا إلي أن الطاقة الانتاجية المقدرة كانت تتراوح بين 1.25 و 1.50 مليون طن سنوياً، مؤكداً التوقف عن التنفيذ حالياً بسبب ظروف الأزمة المالية.

 
وترتب الشركات القابضة أوراقها لعقد جمعياتها العمومية والافصاح عن النتائج المالية للعام 2009/2008 خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

 
وقال وزير الاستثمار في زيارته الأخيرة لمحافظات الصعيد قبل أسبوع إن صافي أرباح 9 شركات قابضة تتبع وزارته ستصل إلي 3.7 مليار جنيه.

 
وقال بسيوني إن شركته حققت %30 من هذه الأرباح بقيمة 1.140 مليار جنيه، رغم ظروف الأزمة المالية، التي وصفها بأنها كانت قاسية وصعبة، إلي جانب قرار زيادة أسعار الطاقة الذي رفع تكلفة الانتاج للمصانع التابعة بنحو 500 مليون جنيه، حسب تأكيده.
 

جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 26 يناير 10