Loading...

‮»‬القابضة‮« ‬تبدأ تطوير خطوط إنتاج مصنعي‮ »‬مصر‮« ‬و»النصر‮«‬

Loading...

‮»‬القابضة‮« ‬تبدأ تطوير خطوط إنتاج مصنعي‮ »‬مصر‮« ‬و»النصر‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 23 يناير 08

علاء الطويل:
 
وافقت الشركة القابضة للقطن والملابس والمنسوجات، علي خطط تطوير اقسام الصباغة والتجهيز بشركتي  »مصر« و»النصر«  للغزل والنسيج بالمحلة الكبري التي قدمتها احدي المجموعات الاستشارية الايطالية.

 
اعرب محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للقطن والمنسوجات في اجتماع الاحد الماضي مع مسئولين بشركة الاستشارات الصناعية الايطالية عن اهتمام القابضة بتطوير عمليات ميكنة خطوط الانتاج في المصانع القديمة التابعة للشركة لزيادة الكفاءة وتطوير الانتاج بما يتناسب مع التطور الحديث في ماكينات الغزل والنسيج.
 
قال مصطفي كامل مدير شركة الاستشارات الصناعية الايطالية، إن الشركة  انتهت من اعداد دراسات لتطوير عدد من  مصانع القطاع العام العاملة في قطاعات الغزل والنسيج والادوية والصناعات الغذائية للشركات القابضة المختصة ، مشيرا في هذا السياق الي انه تم التقدم  منذ 3  شهور للشركة القابضة للمنسوجات لتطوير خطوط الانتاج القديمة بقسم الصباغة والتجهيز  بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري وادخال محتويات »سوفت وير« لتأهيل خطوط الانتاج القديمة للعمل بكفاءة تقترب من مثيلاتها الجديدة عبر وجود أنظمة تتحكم بدخول وخروج الأصباغ والألوان، بالاضافة الي متابعة أولية لحركة الصادر والوارد من المخازن.
 
واوضح »كامل« ان الشركة القابضة تلقت الدراسات الخاصة بتطوير مصنع الغزل والنسيج بالمحلة بعد قيام وفد من الاستشاريين الايطاليين بدراسة قسم الصباغة والتجهيز ، وتوجهت الاحد الماضي لمعاينة خطوط الانتاج تمهيدا لاجراء عمليات الميكنة والتطوير لها التي ستعمل علي تخفيض نسبة تكلفة الانتاج  للعمل بقسم الصباغة والتجهيز بنسبة%40  عن معدلاتها الحالية.
 
ويقدر الاستشاريون الإيطاليون اجمالي الفاقد الشهري من المواد الأولية في مصانع الغزل والنسيج التابعة للقطاع العام بحوالي 2000 طن شهريا و6 آلاف طن منذ تقديم »روشتة العلاج« من جانب الشركة الايطالية.
 
من المنتظر ان تقوم الشركة الايطالية بالاجتماع غداً مع وفد من شركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الغزل والنسيج بهدف تقديم حزمة من الخدمات الاستشارية لميكنة وادارة الموارد الخاصة بالمصانع وفق طرق لاعادة ميكنة الآلات القديمة وتهيئتها لاستيعاب التقنيات الحديثة.
 
وفي سياق مواز وجهت الشركة الايطالية  طلبا الي  وزارة الاستثمار بترتيب سيمنار وورش عمل لها مع الشركات القابضة للصناعات الغذائية والدوائية من أجل معالجة الفاقد في المواد الأولية وإدخال خدمات الميكنة للآلات القديمة.
 
من جانبه كشف ليوناردو ميسانا مدير بنك MPS الايطالي بالقاهرة في تصريحات لـ المال ” عن استعداد البنك لتمويل عمليات التحديث والتطوير للمصانع المصرية خاصة خطوط الانتاج القديمة ومنها ماكينات الغزل والنسيج والصناعات الدوائية والغذائية ، مشيرا الي وصول حجم القروض التي يقدمها البنك الي100  مليون يورو تسدد علي فائدة لا تزيد علي %6 باعتبارها مشروعات صناعية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 23 يناير 08