بنـــوك

‮»‬العربي الأفريقي‮« ‬يستهدف إضافة‮ ‬2.8‮ ‬مليار جنيه لمحفظة القروض

كتب ـ محمد سالم:   يستهدف »البنك العربي الأفريقي«، إضافة 2.8 مليار جنيه -500 مليون دولار- إلي محفظة قروضه، قبل نهاية العام الحالي.   l    حسن عبدالله كشف حسن عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، العضو المنتدب -في تصريح…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد سالم:
 
يستهدف »البنك العربي الأفريقي«، إضافة 2.8 مليار جنيه -500 مليون دولار- إلي محفظة قروضه، قبل نهاية العام الحالي.

 
l

 
 حسن عبدالله

كشف حسن عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، العضو المنتدب -في تصريح لـ»المال«-أن الزيادة المستهدفة في المحفظة، سوف تتوزع بواقع %70 للشركات و%30 لمنتجات التجزئة المصرفية.
 
وقال في تصريحاته -علي هامش الاحتفال أمس بانتهاء مؤسسة »وفاء مصر« التابعة للبنك من تطوير وحدات العناية المركزة وغرف العمليات بالمركز القومي للأورام- إن نسبة القروض غير المنتظمة تتراوح بين 3 و%4 من إجمالي قيمة المحفظة في يونيو، لافتاً إلي أن البنك رصد لها مخصصات بنسبة %100.
 
وأكد عبدالله استهداف مصرفه إبقاء معدل العائد علي حقوق الملكية عند مستوياته الحالية، التي تصل إلي %26 في فترة الشهور الأربعة المتبقية من العام.
 
وسجلت قروض البنك، في يونيو الماضي، نحو 4.4 مليار دولار (25 مليار جنيه)، وصعد معدل توظيف القرض للودائع لنسبة %75، وشكلت قروض التجزئة %15 من إجمالي المحفظة -بحسب العضو المنتدب للبنك- وتجري الآن مراجعة القوائم المالية عن النصف الأول، تمهيداً للكشف عنها خلال أيام، وبلغت قيمة هذه القروض 4.054 مليار دولار في مارس، واستحوذ الأفراد علي نحو 240.5 مليون دولار مقابل 3.9 مليار دولار للمؤسسات.
 
وبلغ رصيد المخصصات لدي البنك 151.4 مليون دولار نهاية مارس الماضي، مقابل 98.2 مليون دولار في ديسمبر 2009، تبعاً لقوائمه المالية عن الربع الأول.
 

شارك الخبر مع أصدقائك