اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬العربية للعلوم والتكنولوجيا‮« ‬تدرس تمويل شركات مصرية بنظام رأسمال المخاطر

كتب - هيثم دردير:   كشف الدكتور عبد الله النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في تصريحات خاصة لـ»المال« عن أن الصندوق التابع للمؤسسة منح تسهيلات تمويلية بنظام رأسمال المخاطر قيمتها 2 مليون دولار لـ6 شركات عربية. وأوضح النجار أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – هيثم دردير:
 
كشف الدكتور عبد الله النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في تصريحات خاصة لـ»المال« عن أن الصندوق التابع للمؤسسة منح تسهيلات تمويلية بنظام رأسمال المخاطر قيمتها 2 مليون دولار لـ6 شركات عربية. وأوضح النجار أن الشركات تضم اثنتين من تونس، و4 شركات من الامارات رافضاً الافصاح عن حجم تمويل كل شركة، جاء ذلك علي هامش ملتقي الاستثمار السادس في التكنولوجيا الذي بدأ أعماله أمس في القاهرة.

 
أكد النجار أن المؤسسة تدرس تمويل عدد من الشركات المصرية من نفس الصندوق بشرط توافر شروط الحصول علي التمويل. وأشار إلي أنه سيتم اليوم الاعلان عن الدورة الخامسة للمسابقة العربية لخطط الاعمال التكنولوجية، والدورة الاولي للمسابقة العربية لرواد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعان مع الاتحاد العربي للمنشآت الصغيرة والصناديق الاجتماعية.
 
أشار النجار إلي فشل محاولتين سابقتين لتأسيس صندوق متخصص في تمويل التكنولوجيا بنظام رأس المال المخاطر. وقال إن التجربة الأولي كانت منذ 4 سنوات وحاول فيها الاعتماد علي عرب يعيشون في أمريكا. أما التجربة الثانية فحاول فيها الاعتماد علي الشباب والعرب الرواد في تأسيس شركات ومشروعات كبري.

شارك الخبر مع أصدقائك