اقتصاد وأسواق

‮»‬العربية للحليج‮« ‬تبدأ شراء 7.5‮ ‬مليون سهم خزينة‮.. ‬الأربعاء

كتبت ــ إيمان القاضي:   وافق مجلس إدارة الشركة العربية لحليج الأقطان الخميس الماضي، علي شراء 10 ملايين سهم خزينة علي مرحلتين. يتم شراء 7.5 مليون سهم خلال المرحلة الأولي بحد أقصي 7 جنيهات للسهم.   كشف مجدي بشاي، المدير…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ إيمان القاضي:
 
وافق مجلس إدارة الشركة العربية لحليج الأقطان الخميس الماضي، علي شراء 10 ملايين سهم خزينة علي مرحلتين. يتم شراء 7.5 مليون سهم خلال المرحلة الأولي بحد أقصي 7 جنيهات للسهم.

 
كشف مجدي بشاي، المدير المالي للعربية لحليج الأقطان، عن أن الشركة ستبدأ شراء أسهم المرحلة الأولي يوم الأربعاء المقبل، علي ان تستمر فترة الشراء شهراً. كما تم تفويض هاني علما، رئيس مجلس الإدارة، لتحديد توقيت بدء المرحلة الثانية التي تتمثل في شراء 2.5 مليون سهم بحد أقصي 7 جنيهات.
 
أوضح المدير المالي للشركة أنها اختارت تقسيم شراء العشرة ملايين سهم خزينة علي مرحلتين، علي أن تتكون الأولي من 7.5 مليون سهم للتوافق مع النسبة، التي سمحت الهيئة بشرائها علي الفور.
 
وأرجع بشاي قيام الشركة بهذه الخطوة في التوقيت الحالي، إلي وصول السهم لمستويات سعرية جيدة تنبئ بمواصلته الصعود، حيث يتم تداول السهم عند مستوي 6.05 جنيه. بينما لم تتخذ الشركة هذا الاجراء عند وصول السهم لمستوي 3 جنيهات في فبراير الماضي، بسبب عدم وضوح الرؤية لاتجاه السوق خلال تلك الفترة، والتوقعات التي سادت في ذلك الوقت عن مواصلة السوق اتجاهها الهبوطي.
 
وقال المدير المالي إن مجلس إدارة الشركة لم يقرر بعد كيفية التصرف في أسهم الخزينة، التي سبق أن اشترتها خلال شهر يوليو 2008، علي أن يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن الشهر المقبل.
 
وتحتفظ الشركة حالياً بـ5 ملايين سهم خزينة، سبق أن اشترتها في شهر يوليو من العام الماضي، ويلزمها قانون سوق المال بالتصرف فيها سواء بالاعدام أو البيع بحيث لا تحتفظ بها لأكثر من عام واحد.
 
وذكر بشاي أن حجم السيولة في الشركة يبلغ 141.5 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، بينما يبلغ الحد الأقصي من السيولة الموجهة لشراء أسهم الخزينة 70 مليون جنيه.
 
واستجاب سهم العربية لحليج الأقطان لنبأ إقدام الشركة علي شراء أسهم خزينة، وأغلق مرتفعاً بنسبة %5.43، مسجلاً 6.41 جنيه، مقابل 6.08 جنيه، بعد التعامل علي 16.5 مليون ورقة مالية قيمتها 106 ملايين جنيه.
 
كانت نتائج أعمال الشركة علي الأشهر التسعة الأولي من العام المالي الحالي أظهرت تراجع صافي الربح بمعدل %58.8، ليبلغ 19.5 مليون جنيه، بدلاً من 47.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.
 
يبلغ رأسمال الشركة المصدر 1.25 مليار جنيه، موزعاً علي 251.7 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.
 

شارك الخبر مع أصدقائك