استثمار

‮»‬العربية للاستثمار‮« ‬تحقق‮ ‬42‮ ‬مليون دولار أرباحاً

كتبت ـ مني كمال:   حققت الشركة العربية للاستثمار، المملوكة لحكومات 17 دولة عربية احداها مصر ربحا صافيا قدره 42 مليون دولار بنهاية العام المالي الماضي وبلغت قيمة حقوق المساهمين نحو 751 دولارا في حين بلغ حجم اصول الشركة 3.5…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مني كمال:
 
حققت الشركة العربية للاستثمار، المملوكة لحكومات 17 دولة عربية احداها مصر ربحا صافيا قدره 42 مليون دولار بنهاية العام المالي الماضي وبلغت قيمة حقوق المساهمين نحو 751 دولارا في حين بلغ حجم اصول الشركة 3.5 مليار دولار.

 
واظهرت نتائج تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة في مجال الاستثمار في المشروعات والخدمات المصرفية احتفاظ الشركة بقاعدة رأسمالية قوية، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال %43، كما حققت الشركة معدل عائد جيد علي حقوق المساهمين.
 
وكشفت النتائج المالية للشركة عن الخمسة اشهرالاولي من عام 2009 تحقيقها ارباحا صافية من انشطتها الاستثمارية المختلفة بلغت نحو 23 مليون دولار، الامر الذي يشير الي محدودية تأثير الازمة المالية سلبا علي نشاط الشركة.
 
يذكر ان الشركة العربية للاستثمار تم تأسيسها عام 1974 بهدف تنمية الموارد العربية وتنفيذ المشروعات ذات الجدوي الاقتصادية لدعم الاقتصاد العربي وتمارس نشاطها من مقرها الرئيسي بالرياضي ومكاتبها الاقليمية في كل من القاهرة وتونس وعمان وفرعها المصرفي بالبحرين.

شارك الخبر مع أصدقائك