بورصة وشركات

‮»‬العبوات الدوائية«تبدأ تشغيل خطوط‮ »‬الفايل‮ ‬Type11‮«‬ في الربع الأخير

المال ـ خاص   كشف تامر شكيب رئيس القطاع التجاري بشركة »العبوات الدوائية المتطورة« عن اعتزام بدء التشغيل الفعلي للخطوط الثلاثة المنتجة للفايل »Type11 « خلال الربع الاخير من العام الحالي بطاقة انتاجية 36 مليون امبولة سنويا بعد أن حصلت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
كشف تامر شكيب رئيس القطاع التجاري بشركة »العبوات الدوائية المتطورة« عن اعتزام بدء التشغيل الفعلي للخطوط الثلاثة المنتجة للفايل »Type11 « خلال الربع الاخير من العام الحالي بطاقة انتاجية 36 مليون امبولة سنويا بعد أن حصلت علي تقييم شركات الادوية لجودة المنتج الذي تنفرد به الشركة في منطقة الشرق الاوسط والذي يعبأ فيه الانسولين والمضادات الحيوية.

 
واوضح »شكيب« انه تم ارسال عينات من الفايل الجديد الي شركات الادوية في يوليو الماضي، لابداء رأيها في جودة المنتج تمهيدا للبدء في عملية التسويق، وقال إن الطاقة الانتاجية الجديدة سوف تنعكس علي نتائج اعمال »العبوات الدوائية« خلال الربع الاخير.
 
وكان صافي ارباح »العبوات الدوائية« قد ارتفع خلال الربع الثاني من العام الحالي الي 1.78 مليون جنيه بمعدل نمو %100 مقارنة بصافي ربح قدره890  الف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وارجع رئيس القطاع التجاري بالشركة ارتفاع صافي الارباح الي زيادة اسعار عبوات الدواء في يناير الماضي، مما انعكس علي زيادة القيمة البيعية الي 12.73 مليون جنيه خلال الربع الاول مقابل 8.56 مليون جنيه في الفترة المقارنة،بالاضافة الي انخفاض النفقات التمويلية من 716 الفاً الي 467 الف جنيه خلال فترة المقارنة علي الرغم من ثبات كمية المبيعات خلال فترة المقارنة.

 
وتبلغ الطاقة الانتاجية »للعبوات الدوائية« 340 مليون أمبولة و36 مليون فايل TypeI علاوة علي 30 مليون خرطوش أسنان.

 
وفي سياق متصل أرجع شكيب رغبة »العبوات الدوائية« في الاستحواذ علي %75 من رأسمال شركة »العبوات الطبية«، الي تخصص الاخيرة في انتاج الامبولات، بالاضافة الي كونها شركة جديدة تضم الالات وماكينات حديثة تعد اضافة جيدة للطاقة الانتاجية.

 
ولفت الي انه لم يتم الانتهاء من الفحص النافي الجهالة لشركة »العبوات الطبية« لتحديد القيمة العادلة للسهم.

 
واعلنت »العبوات الدوائية« الاحد الماضي عن تقدم شركة المانية تعمل في قطاع الصناعات الزجاجية خاصة الزجاج الطبيعي للاستحواذ علي حصة تصل الي %15 من رأسمالها.

 
ويشار الي ان الشركة سجلت خلال الربع الاول من عام 2010  صافي ربح قدره 651 الف جنيه مقابل1.68  مليون جنيه بتراجع نسبته %61.25.

 
وتستهدف »العبوات الدوائية« زيادة الطاقة الانتاجية بنسبة تتراوح بين 25 و%35 مع تزايد الطلب علي منتجات الشركة في الأسواق الخارجية، والتي تستحوذ علي %10 من الإنتاج الحالي.
 
كما تركزالشركة خلال الفترة المقبلة علي توسيع حصتها السوقية بدول شرق اوروبا العاملة بها مثل صربيا وبولندا وكرواتيا ومونتيجرو علي ان تسعي في مرحلة لاحقة لاختراق الاسواق الاخري الواقعة في نفس المنطقة اعتمادا علي ارتفاع التعداد السكاني بشرق أوروبا لتصل حصة التصدير الي %30 تقريبا من انتاج الشركة في غضون 5 سنوات في ظل انخفاض تكلفة تصنيع الامبولات محليا بنسبة 1 الي 6 مرات مقارنة باوروبا. فيما يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 34 مليون جنيه موزعاً علي 3.4 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 جنيهات للسهم الواحد.
 

شارك الخبر مع أصدقائك