استثمار

‮»‬العبد‮« ‬تنفذ مشروع الصرف الصحي في‮ »‬ميسة‮« ‬الليبية

المال - خاص   تستعد شركة المساهمة المصرية للمقاولات »العبد«، لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة »ميسة« الليبية، بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.   قال مصدر بالشركة، إنه تم إعداد التصميمات والرسومات الخاصة بالمشروع، وإن مدة تنفيذه سوف…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
تستعد شركة المساهمة المصرية للمقاولات »العبد«، لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة »ميسة« الليبية، بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

 
قال مصدر بالشركة، إنه تم إعداد التصميمات والرسومات الخاصة بالمشروع، وإن مدة تنفيذه سوف تستغرق ما يقرب من عامين. كانت شركة العبد للمقاولات، قد تحالفت مع شركة الدلتا الليبية للإنشاء والتعمير، بهدف تأسيس شركة مساهمة مشتركة في قطاع المقاولات بليبيا، حتي تتمكن »العبد« من خلالها تنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية وسط توقعات بتراجع إيرادات الشركة في نهاية العام المالي الحالي، إلي 550 مليون جنيه، مقارنة بـ600 مليون خلال العام المالي الماضي.
 
وكشفت »المال« الأسبوع الماضي عن اتجاه »العبد« للتحالف مع مجموعة البيان القابضة السعودية بهدف تشكيل تحالف مصري ـ سعودي في المملكة لتنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية التي تعتزم الشركة السعودية طرحها في إطار خطتها لتنفيذ مشروعات، بتكلفة 40 مليار دولار خلال الـ10 سنوات المقبلة.
 
يأتي اتجاه »العبد« نحو التوسع الخارجي ضمن استراتيجية جماعية تنفذها الشركات التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، بسبب توقعات بتراجع إيرادات وأرباح الشركات التابعة بعد تمرير قانون مشاركة القطاع الخاص للحكومة في تنفيذ أعمال البنية الأساسية، والمرجح أن يساهم في الحد من حجم الأعمال السنوية للمشروعات التي كانت تتولي تنفيذها شركات المقاولات التابعة لقطاع الأعمال العام.

شارك الخبر مع أصدقائك