لايف

‮»‬الطريق إلي قصر العروبة‮«.. ‬قريباً

المال ـ خاص يصدر قريباً عن دار »صفصافة« للنشر والتوزيع، كتاب »الطريق إلي قصر العروبة« للكاتب محمد علي خير، وهو أول كتاب يناقش تأثير القوي السياسية والاقتصادية والاجتماعية علي اختيار الرئيس المصري.   الكتاب ليس معنياً باسم الرئيس، ولكنه يناقش…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

يصدر قريباً عن دار »صفصافة« للنشر والتوزيع، كتاب »الطريق إلي قصر العروبة« للكاتب محمد علي خير، وهو أول كتاب يناقش تأثير القوي السياسية والاقتصادية والاجتماعية علي اختيار الرئيس المصري.

 

الكتاب ليس معنياً باسم الرئيس، ولكنه يناقش الفرق بين الانتخابات الأمريكية، التي ترعاها جمعيات رجال الأعمال، حيث لا مجال للسلطة في تحديد اسم الرئيس، والانتخابات المصرية التي تتم بمعرفة قوي الدولة، إحدي القوي الحاكمة في تحديد الرئيس القادم إلي قصر العروبة.

يؤكد الكاتب محمد علي خير، أن هناك 12 قوة تؤثر في اختيار الحاكم، منها قوي مؤثرة تأثيراً مباشراً مثل المؤسسات الأمنية ومؤسسات الرئاسة، والمؤسسات المؤثرة بشكل غير مباشر، مثل لوبي رجال الأعمال، والكنيسة والإخوان المسلمين، والأحزاب والإعلام.. والمزاج العام يتشكل طبقاً لتلك المؤثرات.

ويتناول الكتاب كل قوة علي حدة من خلال إلقاء الضوء عليها، وعمل رصد تاريخي لها.

يتعرض الكتاب لظاهرة الحاكم في الدولة المصرية بشكل عام، وجميع الصلاحيات التي يمنحها الدستور له، كما يرصد الحراك السياسي، الذي حدث في مسألة الترشيح للانتخابات الرئاسية وظهور الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية ونجل الرئيس جمال مبارك في الصورة.

ويعرض أيضاً الكتاب مجموعة من اللقاءات والحوارات المباشرة مع بعض الشخصيات والمفكرين السياسيين.

شارك الخبر مع أصدقائك