بنـــوك

‮»‬الصندوق الاجتماعي‮« ‬يستعد لضخ‮ ‬600‮ ‬مليون جنيه لتمويل الـ‮»‬SME’s‮«‬

المال - خاص   قال عصام القرشي، مدير تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالصندوق الاجتماعي للتنمية، في تصريحات خاصة علي هامش مؤتمر المعهد المصرفي، إن الصندوق يستعد لضخ قروض جديدة للبنوك بقيمة 600 مليون جنيه، خلال 3 أشهر علي أقصي تقدير،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
قال عصام القرشي، مدير تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالصندوق الاجتماعي للتنمية، في تصريحات خاصة علي هامش مؤتمر المعهد المصرفي، إن الصندوق يستعد لضخ قروض جديدة للبنوك بقيمة 600 مليون جنيه، خلال 3 أشهر علي أقصي تقدير، لافتاً إلي أن البنوك ستتولي إعادة إقراض هذه المبالغ لنحو 20 ألف عميل.

 
 
 هانى سيف النصر

وكشف القرشي عن قرب حصول البنك الأهلي علي قروض جديدة من الصندوق، تصل قيمتها إلي 175 مليون جنيه، بما يرفع محفظة القروض، التي تولي البنك إعادة إقراضها لصالح الصندوق من 400 مليون جنيه حالياً، إلي 575 مليوناً بعد توقيع العقد الجديد الشهر المقبل.
 
كان هاني سيف النصر، رئيس الصندوق قد أكد في تصريحات سابقة لـ»المال«، أن المحفظة القائمة من القروض حالياً«، تسجل 4 مليارات جنيه، فيما يسعي الصندوق لمضاعفتها إلي 8 مليارات جنيه في نهاية عام 2015.
 
وحقق الصندوق قروضاً قيمتها 13 مليار جنيه، منذ إنشائه عام 1991 منها 5.3 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية، حققت نحو 1.350 مليون فرصة عمل، فيما بلغ إجمالي الفرص التي أتاحتها قروض الصندوق منذ الإنشاء 2.3  مليون فرصة عمل دائمة، و500 ألف مؤقتة.
 
وأكد عصام القرشي، أن الصندوق يعكف حالياً، علي دراسة توقيع عقود جديدة لصالح بنوك: »البركة وفيصل والأهلي سوسيتيه جنرال، وبلوم«، مشيراً إلي أن الصندوق بصدد توقيع عقد بقيمة 130 مليون جنيه، لبنك أبوظبي الوطني، و100 مليون أخري لكريدي أجريكول، بالإضافة لعقد البنك الأهلي.
 
ووضع الصندوق مؤخراً أنظمة آلية لمنح التمويل، بهدف خفض تكلفته، وتقديمه بعائد أقل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما تولي صياغة خطة لمساعدة مشروعات القطاع، في تسويق منتجاتها، وبالتالي خفض المخاطر المتعلقة بعدم قدرة هذه المشروعات علي تصريف منتجاتها، ويجري عرض هذه الخطة علي البنوك العاملة في السوق بهدف تطويرها وتعميقها بشكل أكبر.
 

شارك الخبر مع أصدقائك