Loading...

‮»‬الصناعات الهندسية‮« ‬تستهدف تسعير الألومنيوم والنحاس كل‮ ‬3‮ ‬شهور

Loading...

‮»‬الصناعات الهندسية‮« ‬تستهدف تسعير الألومنيوم والنحاس كل‮ ‬3‮ ‬شهور
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 13 يناير 10

كتبت – علا العلاف:
 
يعقد محمد المهندس، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية، اجتماعاً الأسبوع المقبل مع رئيسي شركتي »مصر للألومنيوم« و»النحاس المصرية« بهدف إقرار نظام جديد لتسعير خامي الألومنيوم والنحاس كل 3 شهور، بدلاً من الأنظمة المتعددة الحالية للتسعير التي فتحت السوق أمام عمليات الإغراق.

 
قال نائب رئيس الغرفة لـ»المال« إنه سيتم فتح حوار مع الشركتين لإعادة حساب تكلفة التشغيل، للوقوف أمام الغزو الاستيرادي سواء للمنتجات تامة الصنع أو أقراص الألومنيوم.
 
وأشار إلي أن %40 من حجم الاستهلاك الشهري للمصانع من أقراص الألومنيوم، يأتي من الخارج، كما تجاوزت النسبة في استيراد المنتج النهائي %50.. وهذا يؤثر علي المنتج المحلي.
 
واتهم السوقين »التركية والصينية« بإغراق السوق المحلية، بخام الألومنيوم بأسعار تقل بمقدار 2500 جنيه في كل طن، حيث يدور السعر المحلي حول 19500 جنيه للطن مقابل 16 إلي 17 ألف جنيه لطن الألومنيوم التركي والصيني.
 
يذكر أن مصانع الكابلات الكهربائية تتعامل بنظام التسعير اليومي حسب بورصة المعادن العالمية، بينما تتعامل مصانع الألومنيوم الكبري والدول العربية بنظام التسعير كل 3 شهور، وتقوم شركتا »مصر للألومنيوم« و»النحاس المصرية« بتطبيق نظام ثالث للتسعير كل شهر، مما يثير ارتباكاً كبيراً في الأسواق.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 13 يناير 10