Loading...

‮»‬الصعيد العامة للمقاولات‮« ‬تحقق نمواً‮ ‬قياسياً‮ ‬خلال العام المالي‮ ‬2009-2008

Loading...

‮»‬الصعيد العامة للمقاولات‮« ‬تحقق نمواً‮ ‬قياسياً‮ ‬خلال العام المالي‮ ‬2009-2008
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الخميس, 1 أكتوبر 09

المال – خاص

كشفت نتائج أعمال شركة »الصعيد العامة للمقاولات« خلال العام المالي 2009/2008 عن تحقيق صافي ربح بلغ 48.7 مليون جنيه، بارتفاع نسبته %233، مقارنة بصافي ربح 14.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، فيما حققت أرباحاً خلال الربع الأخير بلغت 18.6 مليون جنيه.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من عام 2009/2008 ارتفاعاً قياسياً في صافي الأرباح بمعدل نمو %644.4 وذلك بعد أن حققت 19.5 مليون جنيه مقارنة بـ2.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت قائمة توزيعات الأرباح المقترحة لشركة »الصعيد العامة للمقاولات« عن العام المالي 2009-2008 عن اقتراح الادارة توزيع ربع سهم مجاني لكل سهم أصلي من الأسهم.

وانتهت الشركة من بيع 15 مليون سهم خزينة خلال الفترة من 13 سبتمبر إلي 17 سبتمبر الماضي بقيمة 35.5 مليون جنيه لتحقق بذلك مكاسب قدرها 17.5 مليون جنيه تمثل قيمة مضافة لحقوق المساهمين.

وتمت عملية البيع لكل من صناديق البنك الأهلي المصري بنحو 5 ملايين سهم وشركة جذور القابضة التي اشترت 7.6 مليون سهم والباقي لمساهمين أفراد.

وكانت الشركة قامت خلال مارس الماضي بشراء 15 مليون سهم خزينة بناء علي قرار مجلس الإدارة بالموافقة علي شراء أسهم خزينة في حدود من 40 إلي 60 مليون جنيه بعد توافر السيولة وإضافة أسهم زيادة رأس المال.

ويبلغ رأسمال الشركة 302 مليون جنيه موزعاً علي 302 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.

وقد أعلنت الشركة بنهاية الشهر الماضي عن اقامة مشروع استثمار عقاري بمدينة السادس من أكتوبر بالتعاون مع شركة »الشمس للإسكان والتعمير« بتكلفة استثمارية متوقعة بين 400 إلي 500 مليون جنيه.

وتعد الخطوة الأخيرة تنفيذاً للسياسية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً والهادفة إلي اقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة في القطاع العقاري وعلي رأسها التعاون مع شركة الشمس للإسكان والتعمير، خاصة في ظل امتلاك الأخيرة مساحات كبيرة من الأراضي منها 120 فداناً في السادس من أكتوبر، بالإضافة إلي عدد من عمارات وسط البلد وهو ما يقابله نشاط المقاولات والسيولة المالية الفائضة لشركة الصعيد.

والجدير بالذكر أن الصعيد العامة للمقاولات رفعت مساهمتها في »الشمس للإسكان والتعمير« بمنتصف شهر مايو الماضي إلي %6، وتعتزم زيادة نسبة مساهمتها إلي %10.

يشار إلي أن رأسمال شركة »الشمس للاسكان« يبلغ 40 مليون جنيه موزعاً علي 40 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، وتعمل في مجال شراء وايجار وتعمير الأراضي واستغلال وتأجير وإدارة وبيع العقارات المبنية وجميع أشكال البناء ومقاولات المباني سواء لحسابها أو لحساب الغير وصيانة المباني وانشاء وإدارة العقارات السياحية والفندقية والإدارية لحسابها أو لحساب الغير، كما تقوم الشركة باقامة المصانع والورش التي تخدم أغراضها بالاضافة إلي تقديم الاستشارات الفنية في مجال تخصصها.

فيما يتمثل نشاط شركة الصعيد العامة للمقاولات في القيام بأعمال المقاولات العامة والخاصة والمرافق والمصارف المغطاة وأعمال المصانع والورش اللازمة لنشاطها أو لحساب الغير والاستثمار العقاري من بيع وشراء الأراضي والوحدات وعمليات التقسيم والقري السياحية والاستصلاح والاستزراع وعمل البنية الأساسية اللازمة والقيام بكل ما يخدم الشركة من صناعات وأعمال الوكالة التجارية.

وتمتلك »الصعيد للمقاولات« عدة مشروعات عقارية بنظام المشاركة مع شركات أخري علي رأسها استثماراتها مع شركة »أبراج مصر المحروسة« لتنفيذ 42 برجاً سكنياً بتكلفة استثمارية مليار جنيه وعائد مستهدف 2 مليار جنيه بنسبة تطور %100.

وتبلغ مساحة المشروع 92 ألف متر بضاحية المعادي ويتكون من مبان سكنية وإدارية وتجارية متميزة بارتفاع 12 طابقاً ويتم خلال المرحلة الأولي منه بناء وتنفيذ 25 برجاً سكنياً علي ان يتم الانتهاء من المشروع في غضون 4 سنوات، يشار إلي ان الشركة بدأت الأعمال الانشائية للمشروع وتسعي للانتهاء من المرحلة الأولي منه والتي ستضم 25 برجاً سكنياً خلال عام.

كما أعلنت شركة الصعيد العامة للمقاولات منتصف شهر يوليو الماضي عن انتهائها من الاجراءات الخاصة باستغلال »محجر بني سويف« لإنتاج الزلط آلياً التي من المتوقع أن تتعدي مبيعاته 20 مليون جنيه سنوياً وتصل إنتاجية المحجر من الزلط والرمل إلي 5000 متر يومياً، كما تعاقدت الشركة علي محطات خلط بتكلفة 11 مليون جنيه وحفارات ولوادر لاستخدامها في المحجر.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الخميس, 1 أكتوبر 09