اقتصاد وأسواق

‮»‬السياحة‮« ‬تغلق‮ ‬3‮ ‬فنادق مخالفة

شريف بدر أسفرت حملات التفتيش، التي قامت بها وزارة السياحة، عن إغلاق 3 فنادق خلال النصف الأول من 2010، بسبب عدم تجديد التراخيص منذ أكثر من عامين. l أكد علي عزب، رئيس الإدارة المركزية للفنادق والقري السياحية بوزارة السياحة، لـ»المال«،…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف بدر

أسفرت حملات التفتيش، التي قامت بها وزارة السياحة، عن إغلاق 3 فنادق خلال النصف الأول من 2010، بسبب عدم تجديد التراخيص منذ أكثر من عامين.

l

أكد علي عزب، رئيس الإدارة المركزية للفنادق والقري السياحية بوزارة السياحة، لـ»المال«، أنه تم التفتيش علي 270 فندقاً خلال الشهر الماضي فقط في محافظة البحر الأحمر، كما تم التفتيش علي فنادق محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وأكد »عزب« أنه بانتهاء العام الحالي، ستكون كل الفنادق والقري السياحية بالبحر الأحمر مصنفة طبقاً للتصنيف الجديد، الذي يطلق عليه »N.N «.

وتعتزم الوزارة تطبيق التصنيف الجديد علي جميع فنادق بالجمهورية في عام 2011.

أشار إلي أن التصنيف الجديد للفنادق تم إصداره ومراجعته من قبل منظمة السياحة العالمية في أكتوبر 2006، ومن أجل النهوض بمستوي الفنادق المصرية.

وأكد أن التصنيف الجديد يتم التأكد منه عن طريق جهات حيادية مستقلة تم التعاقد معها، ليقوم مفتشوها بدخول الفنادق كنزلاء وتقييم الوضع، وهو ما يطلق عليه بالضيف الخفي.

شارك الخبر مع أصدقائك