لايف

‮»‬الرجل والطريق‮« ‬يشگو قطاع الإنتاج لنقابة الممثلين

أشرف زكى كتبت ــ هدير محمد ومحمود طه: تقدم أبطال مسلسل »الرجل والطريق« بشكوي إلي نقابة الممثلين ضد قطاع الإنتاج اعتراضا علي عدم عرض المسلسل في رمضان، إضافة إلي تأخر الدفعات المادية الخاصة بالعاملين في المسلسل ومعظم الأبطال الذين لم…

شارك الخبر مع أصدقائك


أشرف زكى

كتبت ــ هدير محمد ومحمود طه:

تقدم أبطال مسلسل »الرجل والطريق« بشكوي إلي نقابة الممثلين ضد قطاع الإنتاج اعتراضا علي عدم عرض المسلسل في رمضان، إضافة إلي تأخر الدفعات المادية الخاصة بالعاملين في المسلسل ومعظم الأبطال الذين لم يحصلوا إلا علي %50 من مستحقاتهم المادية، رغم انتهاء التصوير منذ فترة طويلة والذي واستغرق ما يقرب من 8 شهور.

وقد أكدت الفنانة صفية العمري أنها لم تحصل إلا علي %50 من أجرها في المسلسل، رغم انتهاء تصوير العمل منذ شهر تقريباً، وقالت: عندما قمت بمطالبة قطاع الإنتاج بحقوقي المتأخرة كان ردهم مثيرا للاستفزاز، حيث أكدوا عدم وجود ميزانية لديهم.

وأضافت العمري أنها أرسلت خطابات إلي اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ليضع حلا لتلك الازمة إلا أنها لم تتلق رداً حتي الآن.

وقالت العمري: لا علاقة بين الممثلين والعاملين في المسلسل بعدم عرضه في شهر رمضان الحالي، لأن هذه الامور تخص شركات الانتاج ولا علاقة لنا بها، موضحة أن تجربتها هذه، تعد درسا للجميع بالابتعاد عن العمل مع قطاع الانتاج الحكومي مرة اخري لاستهانته بحقوق الممثلين والعاملين.

من جانبه أكد المخرج إبراهيم الشوادي أن أزمة العاملين بالمسلسل، ليست مادية بحتة بل ان عدم عرض المسلسل في شهر رمضان هو الازمة الحقيقية التي حرمت النجوم من هذه المنافسة السنوية، رغم حصول المسلسل علي تقدير لجنة المشاهدة والرقابة أيضاً، مشيراً إلي انه صرف معظم مستحقاته المالية، وتبقي جزء من المبلغ سيحصل عليه بعد الانتهاء من المونتاج وتسليم العمل جاهزاً للقطاع.

وأضاف الشوادي أن التليفزيون المصري اشتري العديد من الأعمال الرديئة التي لا قيمة لها وترك الأعمال القيمة، مثل مسلسل »الرجل والطريق«.

وأكد أشرف زكي، نقيب الممثلين أن مسالة عرض المسلسل من عدمه ترجع إلي رؤية قطاع الانتاج، الا انه عاد ليؤكد ان حقوق الممثلين والعاملين في المسلسل لا علاقة لها علي الاطلاق بتأجيل العرض، طالما لم يكونوا هم المتسببون في ذلك الامر ولذا فمن واجب قطاع الانتاج ان يقوم بصرف جميع مستحقاتهم المالية.

وأكدت راوية بياض رئيس قطاع الإنتاج، أن هناك أزمة مالية تحيط بالعالم كله، خاصة في قطاع الانتاج، ولذا فإن عدم صرف دفعات العاملين بمسلسل »الرجل والطريق« لا تأتي عمداً، بل ترجع لأسباب خارجة علي سيطرة إدارة القطاع، مؤكدة أنه فور وصول التمويل إلي قطاع الإنتاج سيتم صرف جميع مستحقات العاملين دون أي انتقاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »