استثمار

‮»‬الحديد والصلب‮« ‬تنتهي من‮ »‬محطة الأكسجين‮«.. ‬مارس المقبل

المال ـ خاص   أكد مصدر مسئول بشركة الحديد والصلب، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، قرب بدء عمل محطة الاكسجين، التي تقوم الشركة بإنشائها حالياً، متوقعاً التشغيل الفعلي خلال مارس 2011.   وأشار المصدر إلي أن الأعمال التنفيذية في المحطة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
أكد مصدر مسئول بشركة الحديد والصلب، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، قرب بدء عمل محطة الاكسجين، التي تقوم الشركة بإنشائها حالياً، متوقعاً التشغيل الفعلي خلال مارس 2011.
 
وأشار المصدر إلي أن الأعمال التنفيذية في المحطة، أوشكت علي الانتهاء.
 
وقد بدأت الشركة خلال العام المالي الحالي، الأعمال التنفيذية الخاصة بإنشاء محطة اكسجين بتكلفة 330 مليون جنيه، لتوليد الطاقة، التي تعتمد عليها الشركة، عن طريق فصل الاكسجين عن الهواء، حيث تتولي إحدي الشركات العالمية تنفيذ المشروع.
 
وأشار المصدر، إلي أن إحدي الشركات الفرنسية، تدرس التقدم بعرض من خلال مناقصة عامة، ستطرحها »الحديد والصلب«، لإحلال وتجديد خلاط »الدولوميت« التابع للشركة، إلي جانب شركة »ليز« الألمانية، التي كشفت »المال«، في وقت سابق، عن قيامها بتنظيم زيارة إلي مقر الشركة لدراسة احتياجات التطوير اللازمة لإحلال وتجديد خلاط »الدولوميت«، ضمن الخطة العامة لـ»الحديد والصلب«، لضخ استثمارات بتكلفة استثمارية تصل إلي 420 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي 2011/2010.
 
وأاف المصدر أن »الحديد والصلب«، ستجتمع الأسبوع الحالي، مع مسئولين في »دانيال« الإيطالية، علي أن يتم عقد اجتماع آخر مع شركة »سي في إس« التركية، في إطار دراسة الشركة العرضين، اللذين تقدمت بهما الشركتان لإحلال وتجديد وحدة الصب التابعة للشركة، حيث تم فض المظاريف الفنية مؤخراً.
 
وتعكف »الحديد والصلب« حالياً علي دراسة العروض الفنية للشركتين للوقوف علي الجهة الأجدر فنياً بتنفيذ المشروع، علي أن يتم فض المظاريف المالية خلال الأيام القليلة المقبلة، لتحديد الشركة الفائزة. وستتولي »الحديد والصلب« تنفيذ الأعمال المبدئية الخاصة بمشروع وحدة الصلب، عن طريق إزالة الوحدة القائمة بالفعل، التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، وتنتج الوحدة 600 ألف طن سنوياً.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »