استثمار

‮»‬الحديد والصلب‮« ‬تتوقف عن التصدير ‮.. ‬و50‮ ‬مليون جنيه صفقات معطلة

قال عمر عبدالهادي، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، إن هناك نحو 12 ألف طن من الحديد الموجه للتصدير لا تستطيع الشركة نقلها إلي موانئ الإسكندرية والسويس بسبب إضراب المقطورات. وأكد عبدالهادي أن تلك الكميات كانت موجهة للسوق الأفريقية…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عمر عبدالهادي، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، إن هناك نحو 12 ألف طن من الحديد الموجه للتصدير لا تستطيع الشركة نقلها إلي موانئ الإسكندرية والسويس بسبب إضراب المقطورات. وأكد عبدالهادي أن تلك الكميات كانت موجهة للسوق الأفريقية وعدد من الدول العربية إلي جانب اليونان، وأضاف لـ»المال« أن عمليات التصدير »توقفت تماما«، وأن قيمة صفقات التصدير الخاصة بالكميات المعطلة تصل إلي نحو 50 مليون جنيه.
 
وتابع رئيس مجلس إدارة »الحديد والصلب المصرية: إن الوضع لم يقتصر علي التصدير فقط وإنما تطرق إلي مبيعات الشركة، وأوضح أن هناك تراجعاً مرتقباً في المبيعات حتي نهاية ديسمبر الحالي تتراوح نسبته بين 10 و%15.
 
في سياق متصل، قال فاروق خميس، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن شركته تعتمد علي المقطورات فقط بنسبة %40 في نقل مستلزمات الإنتاج.
 
وأضاف أن مستلزمات الإنتاج الرئيسية التي تعتمد عليها الشركة عبارة عن »خردة« من شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة مصر للألومنيوم التابعة للشركة القابضة المعدنية، بمتوسط 10 آلاف طن شهرياً.
 

شارك الخبر مع أصدقائك