‮»‬التوفيق للتأجير التمويلي‮« ‬تتعاقد مع‮ »‬ORACLE‮« ‬للحصول علي أحدث البرامج التكنولوجية

‮»‬التوفيق للتأجير التمويلي‮« ‬تتعاقد مع‮ »‬ORACLE‮« ‬للحصول علي أحدث البرامج التكنولوجية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 09

المال – خاص
 
وقعت شركة التوفيق للتأجير التمويلي يوم الأحد الماضي عقداً مع شركة ORACLE للخدمات المالية لتزويدها بأحدث النظم الإلكترونية المستخدمة في هذا النشاط والذي يضعها في مرتبة الشركة الأولي العاملة بالسوق المصرية التي تستخدم هذه التكنولوجيا في تنظيم نشاط التأجير التمويلي.

 
قال حسين حمزة بشركة ORACLE

للخدمات المالية، إن هذا النظام يعد الأول من نوعه الذي يتم استخدامه في مصروالمنطقة العربية حيث تساهم التكنولوجيا الحديثة التي استحدثها هذا النظام في الارتقاء بنظم عمل التأجير التمويلي ودعمه بأحد العناصر الرئيسية في مجال تكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلي ان هذا العقد سيكون الخطوة الأولي للتعاون مع مجموعة التوفيق المالية بمصر وبجميع دول المنطقة العربية.
 
من جانبه اكد حسن عماري، رئيس مجلس إدارة شركة »التوفيق للتأجير التمويلي« ان الشركة بذلت جهدا كبيرا في اختيار البرنامج التكنولوجي الذي يتلاءم مع طبيعة هذا النشاط واهداف الشركة بالتعاون مع شركة »ORACLE – مصر« كخطوة اولي نحو التميز في تقديم خدمات التأجير التمويلي بالسوق المصرية، كما ساهمت في تخريج 16 متخصصاً في ادارة المخاطر من كوادر الشركة للارتقاء بمستوي الخدمات والادارة التي تقدمها في اطار الاهداف التوسعية التي تصبو اليها.
 
واوضح العماري ان نشاط التأجير التمويلي بدأ علي استحياء قبل عدة سنوات فإنه من المتوقع ان يشهد نموا كبيرا خلال الفترة المقبلة لذلك سعت الشركة لتدريب وتاهيل العاملين بها علي احدث النظم المستخدمة في هذا النشاط تكنولوجيا ومهاريا للتأكيد علي جدية الشركة للتميز في هذا النشاط والتأقلم مع ما سيطرأ عليه من قوانين.
 
ولفت رئيس مجلس ادارة شركة التوفيق للتاجير التمويلي إلي ان الدورة التدريبية التي اجتازها 16 عضواً بالشركة تركزت حول إدارة المخاطر باعتبارها من اهم سمات هذه الصناعة، حيث إن اهداف الشركة لاتتلخص فقط في الحفاظ علي الأصول وانما تمتد ايضا للحفاظ علي العملاء مما دفعها لوضع الاطر الصحيحة لخدمة العملاء والتعرف علي المخاطر التي تواجههم في عمليات السداد حفاظا علي نجاح العمليات المرتقبة التي ستقوم بها الشركة في هذا المجال.
 
من جانبه اكد براد كينج، العضو المنتدب للاكاديمية الأمريكية للإدارة المالية »AAFM « أن دبلومة ادارة المخاطر لا تعني فقط توافر المعلومات اللازمة لدي مجتازي هذه الدراسة وانما ايضا تعمل علي تنمية مهاراتهم وتضعهم في مرتبة أفضل تؤهلهم بسلك أي من المناصب القيادية في مختلف المؤسسات المحلية والعالمية.
 
وأوضح كينج انه علي الرغم من ان الهدف الاساسي لهذه الاكاديمية التواجد بالولايات المتحدة الأمريكية فإنها انطلقت إلي العالمية منذ عدد من السنوات بالتواجد في مختلف المناطق بآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط والتأقلم مع المدارس المختلفة بهذه الدول وتعد دفعة الخريجين من شركة التوفيق المالية – مصر الدفعة الأولي لتواجد الأكاديمية بالسوق المصرية رغم وجود العديد من القادة المصريين الحاصلين علي هذه الشهادة وعلي رأسهم الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، وماجد شوقي، رئيس البورصة المصرية، وهاني توفيق، رئيس مجلس إدارة النعيم القابضة محمود عبدالله، رئيس الشركة القابضة للتأمين.
 
واستعرض فريق العمل بشركة التوفيق للتأجير التمويلي السيناريو المستهدف لعمليات التدريب والتي بدأت منذ منتصف عام 2007 بالتدريب علي أدوات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ثم العمل علي تنمية مهارات التأجير التمويلي بنهاية 2007 والتي أعقبها الدخول في دراسة إدارة المخاطر في إطار سعي الشركة للتنافس بفريق عمل مؤهل في جميع مجالات الأعمال.
 
كما ستستكمل الشركة باقي برنامج التدريب للعاملين الذين لم تجتازوه بعد، بالاضافة إلي تقديم منحة للمتفوقين بهذه الدراسة لاستكمالها خارج مصر علي مرحلتين تبدأ الأولي خلال العام الحالي والثانية خلال 2010.
 

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 09