بنـــوك

‮»‬التنمية الصناعية‮« ‬تبحث طرح رخص جديدة لإنتاج الحديد

كتب ـ المرسي عزت:   يعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية اجتماعاً مهماً الأحد المقبل، أكد عمرو عسل، رئيس المجلس في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن المجلس سينظر 3 ملفات مهمة.   وقال »عسل« إن الملف الأول خاص بإمكانية طرح…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ المرسي عزت:
 
يعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية اجتماعاً مهماً الأحد المقبل، أكد عمرو عسل، رئيس المجلس في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن المجلس سينظر 3 ملفات مهمة.

 
وقال »عسل« إن الملف الأول خاص بإمكانية طرح رخص جديدة لإنتاج الحديد، وإن الدراسة التي أجرتها الهيئة تؤكد تزايد الطلب علي الحديد في السوق المحلية بنسبة من 4 إلي %5 سنوياً، وهو ما يؤكد أن المصانع القائمة، التي ستدخل الخدمة قريباً لن تنتج ما يكفي السوق المحلية.
 
وأضاف أن الملف الثاني يشمل موقف الشركات التي حصلت علي رخص إنتاج الحديد في عام 2008.
 
 
وأشار إلي أن شركة  السويس للصلب ستبدأ الإنتاج في نوفمبر المقبل، بينما تبدأ شركتا »عز للصلب« و»طيبة« الإنتاج بحلول مارس المقبل، ولفت »عسل« إلي أن شركة »ماك القابضة الصناعية«، إحدي شركات الخرافي، في انتظار قرار من المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، لتخصيص أرض لمصنع الشركة، بعد أن رفضت الشركة قطعتي أرض في مدينتي السويس، والسادات، وأشار إلي حصول الشركة علي رخصة لإقامة مصنع لإنتاج 11 مليون طن من مكورات الحديد الاسفنجي.

 
وقال »عسل« إن الملف الثالث في جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة يخص موقف رخصتي »أسمنت الوادي« و»شمال سيناء للأسمنت« سواء بإعادة طرحهما أو إلغائهما لعدم تقدم أحد للحصول علي أي منهما رغم طرحهما منذ مايو الماضي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »