Loading...

‮»‬التعمير‮« ‬و»رسملة‮« ‬يؤسسان شركة للصناديق تبدأ بالعقاري والسياحي

Loading...

‮»‬التعمير‮« ‬و»رسملة‮« ‬يؤسسان شركة للصناديق تبدأ بالعقاري والسياحي
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 17 فبراير 08

كتب- محمد عبد العاطي:
 
انتهي كل من بنك التعمير والإسكان وشركة »دلتا رسملة« – الذراع الاستثمارية لرسملة للاستثمارات – من اجراءات تأسيس شركة مساهمة تطرح وتدير عددا من صناديق الاستثمار برأسمال مدفوع 10 ملايين جنيه.
 
أوضحت نيفين الطاهري الرئيس التنفيذي لشركة »دلتا رسملة« القابضة أن الشركة الجديدة التي تحمل اسم »التعمير لصناديق الاستثمار« ستقوم باطلاق عدة صناديق استثمارتستهدف عددا من القطاعات، علي رأسها العقاري والسياحي، فضلا عن قطاعات أخري جديدة، وذلك عقب البدء في مزاولة نشاطها خلال الأسابيع المقبلة.
 
وأكدت نيفين الطاهري في تصريحات خاصة لـ »المال« أنه من المقرر إطلاق صندوقين – لم يتحدد رأسمالهما حتي الآن- وسيعملان في الاستثمار العقاري والتنمية السياحية، موضحة أن شركة التعمير تدرس في الوقت الراهن طرح صندوق ثالث يستهدف قطاع الصناعات الغذائية، فضلا عن عدة صناديق تعمل جميعها تحت مظلة الشركة.
 
وأشارت نيفين الطاهري إلي أن دلتا رسملة كانت قد تقدمت بعرض إلي بنك التعمير والإسكان، ضمن عدة عروض تلقاها البنك لتأسيس صندوقي استثمار يستهدفان قطاعي العقارات والسياحة، وذلك لتوظيف زيادة رأسمال البنك التي أتمها في مايو الماضي وتصل إلي 400 مليون جنيه.
 
وأضافت أنه يتم دراسة طرح جزء من صندوق الاستثمار العقاري للاكتتاب في البورصة، مؤكدة أنه من المتوقع جذب الصندوق لاستثمارات خليجية، خاصة أن شركة رسملة القابضة يساهم فيها مستثمرون من الإمارات وعمان والسعودية.
 
وأوضحت الرئيس التنفيذي لشركة دلتا رسملة القابضة أن الشركة الجديدة جاءت بعد التعديل الأخير في لائحة سوق المال، والذي سمح بتأسيس صناديق استثمار عقاري.
 
وكان فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان قد صرح لـ »المال« في 30 مايو الماضي بأن البنك يفاضل بين عدد من العروض التي تقدمت بها بنوك استثمار كبري لتأسيس صندوقي استثمار بالاشتراك معها، أحدهما يوجه للقطاع العقاري والآخر سياحي.
 
من ناحية أخري.. قالت نيفين الطاهري: إن شركة »دلتا رسملة« تدرس حاليا عددا من الآليات لتوظيف دورها كمستشار طرح استعدادا لتقديم الاستشارات الفنية للشركات المتوسطة والصغيرة الراغبة في طرح أسهمها للاكتتاب في »بورصة النيل«.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 17 فبراير 08