‮»‬البركة ـ مصر‮« ‬يتفاوض لإعادة إقراض‮ ‬50‮ ‬مليون جنيه للمشروعات الصغيرة

‮»‬البركة ـ مصر‮« ‬يتفاوض لإعادة إقراض‮ ‬50‮ ‬مليون جنيه للمشروعات الصغيرة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 3 أغسطس 10

كتب ـ محمد سالم:
 
اقترب بنك »البركة ـ مصر« من توقيع بروتوكول مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، لاتاحة قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالصيغ الإسلامية.

 
قال أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للبنك، في تصريحات لـ»المال«، إن الشريحة الأولي التي يجري الاتفاق بشأنها مع الصندوق تصل إلي 50 مليون جنيه، ومن المقرر توقيع العقد خلال الشهر المقبل علي أقصي تقدير، ولفت إلي أن شرائح تمويلية أخري قد يجري الاتفاق عليها، لكنه رغب في عدم الحديث بشأنها الآن.
 
وأوضح رئيس البنك أن الصندوق الاجتماعي لديه قروض من مؤسسات تفرض عليه إعادة اقراضها بالصيغ التمويلية، وهو ما دفعه للتفاوض مع البنوك المتخصصة في الصيرفة الإسلامية للدخول معه في هذا المجال، بعد أن كان مقتصراً علي البنوك التجارية التقليدية.
 
وقالت مصادر بالصندوق، إن مفاوضات تجري الآن للاتفاق مع بنوك أخري، في مقدمتها بنكا »الأهلي« و»فيصل الإسلامي«، بهدف تمويل عملاء القطاعين المتوسط والصغير، وفق الآليات والصيغ الإسلامية، لافتة إلي أن ذلك يأتي ضمن رغبة الصندوق في إتاحة جميع صيغ التمويل أمام العملاء.
 
ويستحوذ الصندوق الاجتماعي للتنمية علي نحو %99 من نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفق تصريحات سابقة لهاني سيف النصر، رئيس الصندوق، والتي أقر فيها بمشكلة تعدد الجهات الحكومية التي يتعامل معها المستثمر الصغير، والتي تصل إلي 21 جهة، لافتاً إلي أنه رغم تجمعها في مكان واحد الآن، فأنها مازالت تشكل عقبة أمام نمو القطاع.
 
ولدي الصندوق استراتيجية قومية لتنمية القطاع عبر تمويل 500 ألف مشروع، وخلق 2 مليون فرصة عمل.
 
في سياق متصل، أكد البنك أمس في بيان لإدارة الإفصاح بالبورصة، ما نشرته »المال« العدد الماضي، من استهداف البنك تحقيق معدلات نمو تدور حول 20 و%25 في مؤشراته المالية.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 3 أغسطس 10