اقتصاد وأسواق

‮»‬البركة‮ – ‬3‮« ‬كشف بترولي جديد ينتج‮ ‬300‮ ‬برميل يومياً

كتبت - نسمة بيومي وعلاء سرحان: أكد المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية، انتهاء أعمال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد، وأعمال حفر البئر الإنتاجية »البركة - 3« بالصحراء الشرقية، والتي من المقرر أن تضيف 300 برميل يومياً من الخام، موضحاً…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نسمة بيومي وعلاء سرحان:

أكد المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية، انتهاء أعمال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد، وأعمال حفر البئر الإنتاجية »البركة – 3« بالصحراء الشرقية، والتي من المقرر أن تضيف 300 برميل يومياً من الخام، موضحاً أن البئر الجديدة تقع علي بعد 600 متر من كشف »البركة – 1«.

وتوقع »فهمي« أن يتم البدء في حفر البئر الإنتاجية »البركة – 4«، مؤكداً أن حقول البركة تحتوي علي نسبة احتياطي تتجاوز 20 مليون برميل من البترول الخام.

وذكر وزير البترول، أن الاكتشاف الجديد يسهم في تقليل نسبة مخاطر تحديد مواقع حفر الآبار التنموية والمستقبلية، مشيراً إلي أن عدد الشركات العاملة في تلك المنطقة 4 شركات عربية من سوريا، والكويت، والامارات.

وأوضح »فهمي« أن الصخور بمنطقة البركة، تتشابه في طبيعتها مع خليج المكسيك، مؤكداً أن المنطقة الواحدة قد تحتوي علي ما يتراوح بين 100 و 150 بئراً بترولية، حيث تتميز الصخور فيها بطبيعة خاصة، مما قد يؤدي لاكتشاف المزيد من حقول البركة في الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »