Loading...

‮»‬الاستثمار العربي‮« ‬يطلق حساباً‮ ‬ادخارياً‮ ‬للشركات‮.. ‬بعائد يومي

Loading...

‮»‬الاستثمار العربي‮« ‬يطلق حساباً‮ ‬ادخارياً‮ ‬للشركات‮.. ‬بعائد يومي
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 19 يناير 10

كتب – إسماعيل حماد:
 
انتهي بنك الاستثمار العربي من دراسة إطلاق منتج ادخاري جديد، يهدف إلي تعظيم حجم السيولة بالبنك في سياق موازٍ للخطط التوسعية، داخل سوق التعاملات المصرفية علي نطاق الودائع والتوظيف.

 
علمت »المال« أن البنك انتهي من التخطيط لطرح منتج ادخاري »حساب للشركات« يوفر عائداً يومياً علي الأموال التي تودعها الشركات أو الشخصيات الاعتبارية العامة بالجنيه، وفقاً لقواعد الإيداع هذا في الحساب.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ»المال« إن »الاستثمار العربي« أوشك علي الانتهاء من جميع الإجراءات، والحصول علي الموافقات اللازمة لطرح المنتج الجديد في السوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتة الانتباه إلي أن المنتج سيوفر للشركات عائداً يومياً يتم تحديد نسبته وفقاً لعدد من الشرائح المختلفة التي تبني في الأساس علي حجم الأموال المودعة.
 
كانت »المال« قد أشارت في وقت سابق إلي طرح البنك عدداً من المنتجات الادخارية داخل السوق المحلية بالجنيه تمثلت في شهادات ادخار، منها اثنتان ثلاثية، وواحدة خماسية بعائد منافس، فضلاً عن حصول البنك علي الموافقات اللازمة لتدشين أول صناديقه الاستثمارية، والذي يستثمر في أدوات الدين الآمنة، ويقدم عائداً يومياً.
 
ومن المقرر أن يتقدم بنك »الاستثمار العربي« بطلب إلي البنك المركزي خلال الأسبوع الحالي؛ للحصول علي موافقة لطرح صندوقه الاستثماري الثاني الذي يستثمر في أسهم الشركات العقارية وقطاع مواد البناء من خلال البورصة.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 19 يناير 10