Loading...

‮»‬الاستثمار‮« ‬تخاطب‮ ‬20‮ ‬مؤسسة تمويل دولية للمساهمة في صندوق‮ »‬الصغيرة

Loading...

‮»‬الاستثمار‮« ‬تخاطب‮ ‬20‮ ‬مؤسسة تمويل دولية للمساهمة في صندوق‮ »‬الصغيرة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 22 يونيو 10

كتب ـ محمد كمال الدين:
 
خاطبت الهيئة العامة للاستثمار نحو 20 مؤسسة تمويل دولية للمساهمة بحصص في صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تستعد وزارة الاستثمار لإطلاقه، برأسمال مليار جنيه من خلال الهيئة العامة للاستثمار نهاية الشهر الحالي.

 
قال أسامة صالح، رئيس الهيئة في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن المؤسسات التمويلية التي خاطبتها الهيئة للمساهمة بحصص داخل الصندوق، تعمل في دول الخليج والشرق الأقصي، وبعض الدول الأوروبية، مشيراً إلي أن الهيئة فضلت إرجاء الاختيار من بين تلك المؤسسات لحين الاتفاق علي تسمية مدير الصندوق.
 
وأوضح أن مدير الصندوق قد تكون له وجهة نظر في هوية المؤسسات المساهمة، خاصة أن بعض مؤسسات التمويل الأوروبية ما زالت تعاني من مشكلات لها علاقة بالسيولة.
 
وأكد صالح أن الهيئة أرسلت يوم الخميس الماضي خطابات لنحو 33 شركة لإدارة الصناديق لاستبيان الشركات المهتمة بإدارة الصندوق الجديد، التي تعتزم الهيئة إطلاقه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأوضح أن الخطاب لا يعتبر مذكرة لشروط الهيئة الخاصة بالكيان الذي سيتولي إدارة الصندوق، وإنما يهدف لاستطلاع آراء الشركات التي تبدي رغبتها بشكل رسمي في المنافسة علي إدارة الصندوق الجديد.
 
وأضاف أن الشركات التي ستبدي اهتماماً بإدارة الصندوق ستقوم بإرسال خطاب ملحق بمواصفات الشركة وحجم الأموال التي تديرها، فيما ستقوم الهيئة باختيار 5 أو 6 شركات تحصل علي كراسة الشروط وتقدم العروض المالية الخاصة بها.
 
وقال الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، يوم الخميس الماضي، إن الصندوق سيقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديدة فقط، ذات القيمة المضافة والبعد التكنولوجي.
 
وانتهت الهيئة العامة للاستثمار أوائل الشهر الحالي من تأسيس الشركة التي تمتلك الصندوق برأسمال 22 مليون جنيه، وبحصة تصل إلي %80 لصالح الهيئة.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 22 يونيو 10