بورصة وشركات

‮»‬الإنتاج الإعلامي‮« ‬تنتهي من بناء‮ ‬15‮ ‬استديو‮.. ‬سبتمبر المقبل

كتب ـ محمد فضل: اقتربت الشركة »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« من الانتهاء من إقامة مجمع الإذاعات المتخصصة في شهر سبتمبر المقبل، والذي يتكون من 10 استديوهات تسجيل، و5 استديوهات للهواء. كشف سيد حلمي، رئيس الشركة، أنها ستتقاضي خلال شهر أغسطس…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد فضل:

اقتربت الشركة »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« من الانتهاء من إقامة مجمع الإذاعات المتخصصة في شهر سبتمبر المقبل، والذي يتكون من 10 استديوهات تسجيل، و5 استديوهات للهواء.

كشف سيد حلمي، رئيس الشركة، أنها ستتقاضي خلال شهر أغسطس الحالي 15 مليون جنيه من شركة »لاندمارك« نظير إيجار مدينة »الماجيك لاند« بنظام حق الانتفاع، موضحاً أنه سوف يتم توظيف هذا المبلغ، بالإضافة إلي قيمة بيع قطعتي الأرض في شهر يوليو الماضي، بنحو 44.1 مليون جنيه، في تسديد مديونيات الشركة، إلي جانب استئناف إقامة 3 استديوهات للتليفزيون، حيث تم الانتهاء من استديو واحد، علي أن يتم الانتهاء من الاثنين الآخرين خلال العام الحالي.

وكشفت نتائج أعمال شركة »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« خلال الربع الثاني من عام 2010 تحقيق صافي ربح قدره 9.92 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 12.15 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي بانخفاض نسبته %18.4.

وأرجع سيد حلمي، رئيس مجلس إدارة الشركة انخفاض صافي أرباح الربع الثاني إلي زيادة نفقات وتكاليف تصوير وإنتاج المسلسلات، التي يتم عرضها في شهر رمضان، لافتاً إلي أنه رغم ذلك تلقت الشركة دعماً من تأجير مجمع الاستديوهات بالكامل، والذي يتكون من 10 استديوهات خلال النصف الأول من العام الحالي، بقيمة إيجارية قدرها 5 آلاف جنيه للمتر.

وأضاف أنه من المنتظر أن تحقق »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« طفرة في أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2010 بدعم من الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع قطعتي الأرض، بالإضافة إلي ضم قائمة الدخل 15 مليون جنيه من إيجار مدينة »الماجيك لاند«، فضلاً عن انتظار الشركة عوائد مسلسلات رمضان، التي ستعوض المصروفات التي تم إنفاقها خلال الربع الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي«، إلي أن الشركة تنتظر تحقيق أرباح رأسمالية مرتفعة في الربع الأخير من العام الحالي، عقب انتهاء المزاد الخاص ببيع 7 قطع أراض تبلغ مساحتها حوالي 69.5 ألف متر.

يذكر أن صافي أرباح الشركة »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« ارتفع خلال الربع الأول من 2010 إلي 16.6 مليون جنيه بنسبة نمو %16 مقارنة بصافي ربح بلغ 14.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع لشركة »المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي« نحو 1.896 مليار جنيه موزع علي 189.630 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك