اقتصاد وأسواق

‮»‬الإسكندرية سيتي سنتر‮« ‬يفتتح توسعات تكلفتها370 ‮ ‬مليون جنيه‮ ‬

كتب ــ أيمن عبد الحفيظ: افتتح مركز الإسكندرية سيتي سنتر أمس الأول منطقة التوسعات الجديدة التي تمتد علي مساحة 29117 متراً مربعاً وتحتضن 75 متجراً جديداً. تبلغ التكلفة الاستثمارية للتوسعات 370 مليون جنيه ومن شأنها أن تضاعف حجم المركز التجاري…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ أيمن عبد الحفيظ:

افتتح مركز الإسكندرية سيتي سنتر أمس الأول منطقة التوسعات الجديدة التي تمتد علي مساحة 29117 متراً مربعاً وتحتضن 75 متجراً جديداً.

تبلغ التكلفة الاستثمارية للتوسعات 370 مليون جنيه ومن شأنها أن تضاعف حجم المركز التجاري وترفع إجمالي منافذ البيع بالتجزئة فيه إلي 162 منفذاً، لتصل بذلك المساحة الإجمالية للمنطقة التجارية إلي 60454 متراً مربعاً.

وقال المهندس عمر حسين جعفر، مدير عام المركز في تصريحات صحفية أمس إن التوسعة الجديدة تعد إنجازاً مهماً، وتجعل الاسكندرية سيتي سنتر يرسي معايير جديدة في قطاع التسوق والترفيه بالمنطقة.

وتحتضن التوسعة الجديدة للمركز عدداً من المتاجر والعلامات التجارية التي تدخل السوق المصرية لأول مرة، ومنها »سنتر بوينت«، و»هوم سنتر«، »إيفانز«، و»ماكس«، و»ناين وست«، بالإضافة إلي بعض ماركات الملابس التي تتواجد في الإسكندرية لأول مرة، بما فيها »بيرشكا« و»بول آند بير«. كما بادر عدد من الماركات الشهيرة إلي استثمار التوسعة الجديدة عبر افتتاح فروع إضافية لها، مثل »زارا«، و»مانبو«، و»بيرشكا«، و»برومود«، و»تومي هيلفيجر«، و»اتش اند ام«، و»ناين ويست«، و»ألدو«.

وتوقع جعفر أن تشهد الأسابيع والأشهر المقبلة افتتاح 10 متاجر إضافية.

وتعد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية الأولي التي أدخلت مفاهيم مراكز التسوُّق والهايبرماركت الإقليمية إلي أسواق المنطقة، وافتتحت أول مركز للتسوق عام 1995، قبل أن تتوسع في نقل مفاهيمه إلي مدن كبري أخري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها سلطنة عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، مصر ولبنان. وتتألف المجموعة من عدد من الشركات التي تمارس أنشطة مكملة لبعضها البعض، وهي عبارة عن شركة ماف أملاك، والتي تركز علي تطوير المشاريع متعددة الأغراض في المنطقة وإدارتها، وشركة ماف للاستثمارات تعتبر الذراع الاستثمارية للمجموعة والممول الرئيسي لكل من شركاتها الشقيقة بالإضافة إلي شركة ماف للضيافة المؤسسة حديثاً، وتركز بشكل رئيسي علي الإشراف علي بناء فنادق جديدة، وشركة ماف للتطوير العقاري وتتولي إطلاق وتطوير مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات في المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك