بنـــوك

‮»‬الإسكندرية‮« ‬يستهدف‮ ‬%25‮ ‬نمواً‮ ‬لقروض الشركات

كتبت ـ أمنية إبراهيم:   كشف خالد السلاوي، المدير العام، رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك الإسكندرية ـ سان باولو، في تصريحات لـ»المال«، أن استراتيجية مصرفه لعام 2011، تستهدف تحقيق معدل نمو يتراوح بين %20 و%25 في محفظة تمويل الشركات التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم:
 
كشف خالد السلاوي، المدير العام، رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك الإسكندرية ـ سان باولو، في تصريحات لـ»المال«، أن استراتيجية مصرفه لعام 2011، تستهدف تحقيق معدل نمو يتراوح بين %20 و%25 في محفظة تمويل الشركات التي بلغ حجمها نحو 10.5 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث من العام الحالي.

 

 
 خالد السلاوى

وأشار »السلاوي« إلي أن مصرفه رصد محفظة تمويل لا تقل عن 1.2 مليار جنيه لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مجال البنية التحتية خلال عام 2011، والفترة المتبقية من العام الحالي. وأضاف أن بنك »الإسكندرية«، يعتزم المساهمة في عمليات تدبير الاحتياجات التمويلية، اللازمة لعدد من مشروعات البنية التحتية، التي يتم تنفيذها وفقاً لنظام الشراكة »PPP «، أبرزها محور روض الفرج، وتطوير ميناءي الإسكندرية والدخيلة، ومحطات تحلية ومعالجة المياه، وعلي رأسها محطة أبورواش لمعالجة مياه الصرف الصحي. وكشف »السلاوي« عن تحقيق بنك »الإسكندرية سان باولو« معدل نمو قدره %52 في محفظة تمويل الشركات خلال 21 شهراً، حيث قفزت محفظة قروض الشركات بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، إلي نحو 10.5 مليار جنيه، مقارنة بـ6.9 مليار جنيه في يناير 2009. وقال »السلاوي« إن البنك تمكن من مضاعفة حجم محفظة تمويل الشركات في أقل من عامين، كاشفاً عن ارتفاع الحصة السوقية لبنك »الإسكندرية« من سوق تمويل الشركات بنسبة %1.7، حيث بلغت في سبتمبر الماضي نحو %4.2 مقابل %2.5 في يناير 2009.
 

شارك الخبر مع أصدقائك