لايف

‮»‬الإسكندرية‮« ‬يدرس قروضاً‮ ‬جديدة بقيمة‮ ‬500‮ ‬مليون جنيه

كتبت ـ أمنية إبراهيم: يدرس بنك الإسكندرية ـ سان باولو، منح قروض جديدة لشركات ضمن 4 قطاعات رئيسية، هي: الـPrivate equity ، والأدوية والمستلزمات السلعية والسياحة. l    خالد السلاوى قال خالد السلاوي، رئيس قطاع تمويل الشركات بالبنك، في تصريحات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم:

يدرس بنك الإسكندرية ـ سان باولو، منح قروض جديدة لشركات ضمن 4 قطاعات رئيسية، هي: الـPrivate equity ، والأدوية والمستلزمات السلعية والسياحة.

l

 
 خالد السلاوى

قال خالد السلاوي، رئيس قطاع تمويل الشركات بالبنك، في تصريحات لـ»المال«، إن قيمة القروض التي يدرس مصرفه منحها لهذه القطاعات تصل إلي 500 مليون جنيه، راغباً في الاحتفاظ بالمخصصات التمويلية لكل قطاع علي حدة والشركات التي سيتم منحها لحين الانتهاء من الدراسة.

وأضاف »السلاوي«، أن البنك يسعي للدخول في تمويل عدد من المشروعات الكبري التي طرحتها الحكومة ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، ولفت إلي رغبة البنك في لعب دور بشأن ترتيب وإدارة القرض الخاص بمشروع محور روض الفرج.

وقالت قيادات البنك، في ندوة عقدتها »المال«، في وقت سابق، إنها تخطط للدخول بقوة في الاستثمار والتمويل ضمن مشروعات البنية الأساسية التي ترغب الحكومة في تنفيذها، وتوقعت تنفيذ تمويلات قيمتها 10 مليارات جنيه في 5 قطاعات أساسية، هي: النقل والطرق وتحلية المياه والكهرباء والصحة.

ويستهدف البنك حصة سوقية بين 4 و%4.5 من إجمالي النشاط المصرفي بنهاية العام الحالي، مقارنة بـ%3 الآن و%1 قبل سنتين، كما يسعي لتحقيق معدل توظيف القروض للودائع بنسبة %70، مقارنة بنحو %64 حالياً، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بمتوسط يدور في حدود %52 داخل القطاع.

شارك الخبر مع أصدقائك