استثمار

‮»‬الإسكندرىة لتداول الحاوىات‮« ‬تستهدف زىادة طاقتها الاستىعابىة

السىد فؤاد أكدت شركة الإسكندرىة لتداول الحاوىات، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، أنها تستهدف زىادة طاقتها الاستىعابىة من الحاوىات من 800 ألف حاوىة سنوىاً، لتصل إلى 1.8 ملىون حاوىة بعد استىراد معدات وآلات جدىدة مؤخراً. قال اللواء أحمد العربى،…

شارك الخبر مع أصدقائك

السىد فؤاد

أكدت شركة الإسكندرىة لتداول الحاوىات، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، أنها تستهدف زىادة طاقتها الاستىعابىة من الحاوىات من 800 ألف حاوىة سنوىاً، لتصل إلى 1.8 ملىون حاوىة بعد استىراد معدات وآلات جدىدة مؤخراً.

قال اللواء أحمد العربى، رئىس الشركة لـ »المال«، إن الإسكندرىة لتداول الحاوىات استقبلت مؤخراً 18 جراراً خدمة شاقة ألمانى بتكلفة تصل إلى نحو 16.5 ملىون جنىه، وكانت آخر دفعة من المعدات الجدىدة للشركة فى خطة إعادة الهىكلة بالنسبة لمعداتها.

وأشار إلى أن الشركة استقبلت »ونشىن« رصىف لمحطة الإسكندرىة الشهر الماضى، ودخلا الخدمة بالفعل، بالإضافة إلى »ونشىن« رصىف لمحطة الدخىلة، وتعمل هذه الأوناش بطاقة تصل إلى 60 طناً، لافتاً إلى أن هذه الأوناش لن تأخذ محل الأوناش الحالىة.

وأكد العربى أن هذه الأوناش تمثل إضافة كبىرة لمحطات الشركة بمىناءى الإسكندرىة والدخىلة، نظراً للزىادة المتوقعة فى حجم تداول الشركة الفترة المقبلة، خاصة بعد استعداد عدد من الخطوط العالمىة العملاقة للتعامل مع الشركة خلال الفترة المقبلة. وقال العربى إن تكلفة خطة الإحلال والتجدىد تصل إلى 240 ملىون جنىه، تم تدبىرها من الموارد الذاتىة للشركة، التى من المتوقع أن تضىف محطتىن جدىدتىن بجانب الحالىتىن من خلال زىادة المعدات، موضحاً أن هذه الخطة ستعمل على زىادة طاقة الشركة لتصل إلى نحو 1.5 ملىون حاوىة مكافئة سنوىاً بعد دخول المعدات الجدىدة الخدمة مقابل 850 ألف حاوىة فقط حالىاً، مشىراً إلى أن الإسكندرىة لتداول الحاوىات تستحوذ على نحو %32 من سوق بضائع الحاوىات فى السوق المصرىة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »