اقتصاد وأسواق

‮»‬الإسكان‮« ‬تستعد لطرح أراض في‮ »‬القاهرة الجديدة‮«‬

كتبت - جهاد سالم:   تستعد وزارة الإسكان، لطرح أراض مخصصة للاستثمارات الخدمية والعقارية بمدينة القاهرة الجديدة، تعكف الوزارة حالياً علي إعداد كراسات الشروط الخاصة بهذه الأراضي، تمهيداً لطرحها خلال الأيام القليلة المقبلة.   قال المهندس كمال فهمي، رئيس جهاز…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – جهاد سالم:
 
تستعد وزارة الإسكان، لطرح أراض مخصصة للاستثمارات الخدمية والعقارية بمدينة القاهرة الجديدة، تعكف الوزارة حالياً علي إعداد كراسات الشروط الخاصة بهذه الأراضي، تمهيداً لطرحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 
قال المهندس كمال فهمي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن مساحات الأراضي التي سيتم طرحها للاستثمار الخدمي، تبدأ من 1000 متر وتصل إلي 10 آلاف متر مربع، بينما تتراوح مساحات الأراضي المخصصة للاستثمار العقاري، بين 5 و100 فدان.
 
أضاف فهمي، أنه لم يتم تحديد عدد القطع المقرر طرحها، مشيراً إلي أن ذلك سيتم حسب عدد الطلبات المقدمة، علي أن يكون البيع بنظام المظاريف المغلقة.
 
وأوضح فهمي، أن الوزارة شكلت لجنة لدراسة أسعار الأراضي التي سيتم طرحها، علي أن تكون مقاربة لأسعار السوق.
 
وتوقع فهمي أن يتزامن طرح الأراضي المخصصة للاستثمارات الخدمية والعقارية مع طرح أراضي القرعة الخامسة التي تعتزم وزارة الاسكان الاعلان عنها خلال الأيام المقبلة، والتي من المتوقع أن يكون نصيب مدينة القاهرة الجديدة منها أكثر من 800 قطعة بمساحات تتراوح بين 300 و1000 متر.

شارك الخبر مع أصدقائك