عقـــارات

‮»‬الإسكان‮« ‬تتراجع عن شراء‮ ‬%20‮ ‬من عقارات‮ »‬المستثمر الصغير‮«‬

كتبت ـ بدور إبراهيم: علمت »المال« أن وزارة الإسكان تراجعت عن شراء %20 من الوحدات التي يقيمها صغار المستثمرين العقاريين ضمن مشروع »المستثمر الصغير«، وتركت لهم حرية التصرف في هذه النسب، وطرحها في السوق. يأتي ذلك في الوقت الذي أكد…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ بدور إبراهيم:

علمت »المال« أن وزارة الإسكان تراجعت عن شراء %20 من الوحدات التي يقيمها صغار المستثمرين العقاريين ضمن مشروع »المستثمر الصغير«، وتركت لهم حرية التصرف في هذه النسب، وطرحها في السوق. يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه اللواء مهندس عبدالرؤوف شوقي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتنمية وتطوير المدن، أنه خلال 3 أسابيع من الآن سيتم توصيل المرافق »المستثمر الصغير« في مدينة 6 أكتوبر، ليتم بذلك الانتهاء من توصيل المرافق لهذا المشروع في جميع المدن التي يوجد بها.

وكانت الوزارة قد أطلقت نهاية 2008 مبادرة »المستثمر الصغير«، التي تقوم علي إتاحة قطع أراضٍ صغيرة المساحة بالمدن الجديدة لصغار المقاولين والمستثمرين العقاريين، لإقامة وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، بحد أقصي 120 متراً للوحدة، علي أن تشتري الوزارة %20 من هذه الوحدات بسعر السوق وتعيد تخصيصها بمعرفتها، سعياً من الوزارة لتوفير فرص الاستثمار العقاري لصغار المستثمرين العقاريين والمقاولين، وفي الوقت نفسه لإتاحة جميع مستويات الإسكان بالسوق.

وتتوزع قطع الأراضي بواقع 87 قطعة بالقاهرة الجديدة و76 قطعة بالشيخ زايد و37 قطعة بمدينة 6 أكتوبر، ومثلها بالعبور، و25 قطعة بدمياط الجديدة و17 بالشروق، بمساحات تتراوح بين 600 و1200 متر مربع للقطعة، علي أن يتم البناء بحد أقصي %50 من مساحة الأرض.. ويتاح بناء عمارات تضم دوراً أرضياً و5 أدوار متكررة، علي أن يتم توفير مصعد كهربائي يسع 6 أشخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك