Loading...

‮»‬الإحصاء‮« ‬يكشف ارتفاع معدل التضخم واستمرار زيادة الأسعار

Loading...

‮»‬الإحصاء‮« ‬يكشف ارتفاع معدل التضخم واستمرار زيادة الأسعار
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 7 فبراير 08

المال- خاص:
 
قال الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية إن الاقتصاد المصري استطاع ولأول مرة في تاريخه تحقيق معدل نمو يقدر بنحو %8، وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي2007 . جاء ذلك في كلمة وزير المالية أمام المنتدي الاقتصادي المصري الاسباني أمس.

 
ومن جهة أخري.. أعلن اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أنه سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة معدل التضخم عن شهر يناير الماضي، والذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعا مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي.
 
أرجع اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ارتفاع معدل التضخم إلي استمرار الزيادة في الأسعار خاصة في السلع الغذائية . وأوضح خلال الندوة التي عقدت أمس بنقابة التجاريين أن اللجنة الاستشارية للاحصاء التي أعلن عن تشكيلها مؤخرا بوزارة المالية لا تتعارض مع عمل الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، ولكن دورها مكمل وهناك تعاون وتنسيق بين الجهتين. وأشار إلي أن دور هذه اللجنة ينحصر في تجميع وتنسيق البيانات، بينما يقوم الجهاز بإنتاج هذه البيانات واجراء البحوث الميدانية المتخصصة من خلال العمليات الميدانية التي يقوم بها الباحثون والمتخصصون علي مستوي الجمهورية.
 
وأكد الجندي مجددا أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء هو الجهة الوحيدة في مصر المنوط بها اصدار البيانات الاحصائية الدقيقة لمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وفقا للمعايير الدولة.
 
وكشف الجندي عن أن »بحوث الدخل والانفاق« ستم اجراؤها كل عامين بدلا من خمسة أعوام وبناء عليه سيتم اجراء بحث للدخل والانفاق خلال العام 2009/2008 لمعرفة التغير في معدلات الفقر ومستويات الدخول ووضع صورة دقيقة عن التطور في الوضع الاجتماعي للأسر المصرية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 7 فبراير 08