بنـــوك

‮»‬الأهلي‮« ‬يتعاقد مع شركات استشارات عالمية لهيكلة استثماراته في‮ ‬191‮ ‬شركة

كتب ـ محمد سالم:   قال شريف علوي، نائب رئيس البنك الأهلي، إن مصرفه تعاقد مع شركات استشارات ومكاتب تقييم عالمية ـ رغب الاحتفاظ بهويتها ـ لوضع خطة شاملة لإعادة هيكلة استثماراته في نحو 191 شركة يمتلكها.      شريف…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد سالم:
 
قال شريف علوي، نائب رئيس البنك الأهلي، إن مصرفه تعاقد مع شركات استشارات ومكاتب تقييم عالمية ـ رغب الاحتفاظ بهويتها ـ لوضع خطة شاملة لإعادة هيكلة استثماراته في نحو 191 شركة يمتلكها.

 
 
 شريف علوي

وأضاف »علوي«، في تصريحات خاصة لـ»المال«، علي هامش مؤتمر المعهد المصرفي، الذي عقد علي مدار اليومين الماضيين، أن شركات الاستشارات التي تم التعاقد معها، ستقوم بدراسة ملف كل شركة علي حدة، وتحديد الأسلوب الأمثل للتعامل معها، إما بالتخارج وإما الاستمرار دون ضخ استثمارات جديدة، وإما السعي لتقوية مركزها المالي وتفعيلها بشكل أكبر، وتوقع انتهاء هذه الدراسات في غضون عام علي أقل تقدير، مشيراً إلي أن البنك سيعتمد عليها في وضع استراتيجية استثمارية مستقبلية أكثر دقة.
 
ويعمل »الأهلي«، أكبر بنك حكومي حالياً، علي تقوية القاعدة الرأسمالية، عبر الوصول بها لنحو 14 مليار جنيه قبل يونيو المقبل، من خلال احتجاز كامل أرباحه التي تخطت 2 مليار جنيه عن العام المالي 2010/2009، في خطوة يستهدف بها دعم استراتيجيته التوسعية خلال الفترة المقبلة.
 
وقال نائب رئيس البنك، إن مصرفه يدرس في الوقت الحالي تأسيس شركات جديدة في عدة مجالات، أبرزها: النقل والصحة والبتروكيماويات.
 
وتشارك »الأهلي كابيتال« الذراع الاستثمارية للبنك، بحصة %21 في شركة المصرية للبولي ايثلين، التي يجري تأسيسها حالياً من جانب القابضة للبتروكيماويات، فضلاً عن شركات وبنوك أخري لإدارة مجمع لإنتاج الايثلين والبولي ايثلين بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة استثمارية 1.4 مليار دولار. كان هشام عكاشة، نائب رئيس البنك، قد ذكر في حوار سابق مع »المال«، أن مصرفه بصدد شراء أراض جديدة في الساحل الشمالي لاستصلاحها وزراعتها، بالإضافة إلي دراسة الدخول في شراكة مع مستثمرين محليين لتدشين مشروعات جديدة علي الأراضي، التي آلت إلي البنك جراء تسوية مديونيات قيمتها 12.6 مليار جنيه لشركات قطاع الأعمال العام.
 

شارك الخبر مع أصدقائك