بنـــوك

‮»‬الأهلي‮« ‬و»مصر‮« ‬يتفقان علي اقتسام قرض بـ950‮ ‬مليون جنيه لـ»جاسكو‮«‬

كتبت ـ أمنية إبراهيم:   وافقت الشركة المصرية للغازات الطبعية »جاسكو« مؤخراً، علي عرض التمويل المقدم من بنك مصر، لإقراضها 950 مليون جنيه، تعتمد عليها في تمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع خط ازدواج الغاز من النوبارية لمدينة السادات، ومن السادات إلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم:
 
وافقت الشركة المصرية للغازات الطبعية »جاسكو« مؤخراً، علي عرض التمويل المقدم من بنك مصر، لإقراضها 950 مليون جنيه، تعتمد عليها في تمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع خط ازدواج الغاز من النوبارية لمدينة السادات، ومن السادات إلي الفيوم. ويغطي التمويل الجديد التكلفة الاستثمارية للمشروع بنسبة %100.

 
قالت مصادر لـ»المال«، إن التمويل سيتم منحه علي فترة 7 سنوات، من بينها سنتان فترة سماح، تقوم الشركة فيهما باستخدام كامل التمويل.
 
أضافت أن مصرفها اتفق مع البنك الأهلي علي اقتسام القرض مناصفة بالتساوي بينهما، وعدم تسويق أي شرائح تمويلية علي البنوك العاملة في السوق.
 
وأشارت إلي أن البنكين يعكفان حالياً علي الانتهاء من إعداد نموذج عقد التمويل، تهميداً لإرساله إلي شركة »جاسكو« خلال الأسبوعين المقبلين، وتوقيعه نهائياً في غضون شهر، فور الموافقة عليه من جانب الشركة.
 
وحققت وزارة البترول حصيلة بقيمة 2.6 مليار دولار من صادرات الغاز، الذي يساهم بنسبة %75.8 من إجمالي الاحتياطيات المؤكدة للثروة البترولية، وبنحو %58 من الإنتاج، و%50 من الاستهلاك.
 
ووقعت وزارة البترول نحو 26 اتفاقية مع شركات عالمية للبحث عن الغاز، باستثمارات قيمتها 2.6 مليار دولار خلال العام المالي المنقضي في يونيو الماضي.
 
وتأتي »الكهرباء« علي رأس القطاعات الاقتصادية، الأكثر استهلاكاً للغاز بنسبة %56، يليها »الصناعة« بنسبة %30. وقامت الشركات العاملة في المجال بتوصيل الغاز إلي 3.8 مليون وحدة سكنية في 27 محافظة بنهاية يونيو الماضي.
 
وتصل أطوال الشبكة القومية للغاز الطبيعي إلي 17.8 ألف كيلو متر، بهدف تأمين الاستهلاكات والضغوط بجميع مناطق الجمهورية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »