Loading...

‮»‬الأفكا‮«: ‬شركات الاستثمار المباشر تتجه صوب أفريقيا

Loading...

‮»‬الأفكا‮«: ‬شركات الاستثمار المباشر تتجه صوب أفريقيا
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 26 أكتوبر 09

كتب – أحمد مبروك:

أكد مسئولو جمعية الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر بأفريقيا جدوي الاستثمار في القارة خلال الفترة الراهنة، بسبب عدة عوامل، أهمها الموارد غير المستغلة، والقاعدة البشرية الضخمة التي تحتاج الي رؤوس أموال للاستفادة منها بتأسيس شركات قوية تعمل كمحرك للنمو في القارة بالاضافة الي تسوية العديد من النزاعات الاهلية في القارة السوداء، علاوة علي الارتفاع النسبي لمعدلات التعليم في أفريقيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية رأس المال المخاطر الأفريقية »AVCA « للإعلان عن تفاصيل المنتدي الذي سيقام في القاهرة خلال الفترة من 15 إلي 17 نوفمبر المقبل تحت عنوان »أفريقيا.. قارة النمو للاستثمار المباشر – فرص الاستثمار لعام 2010 وما بعدها« بمشاركة مجموعة القلعة للاستشارات المالية وتحت رعاية الشركة الهولندية للتنمية المالية FMO ، والذي ترعاه »المال« إعلامياً.

أكد مات ترونياك، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رأس المال المخاطر الافريقية  »AVCA «، ان الهدف الرئيسي من عقد المنتدي إلقاء الضوء علي فرص الاستثمار المباشر المتوافرة في القارة السمراء والتي ستساعد المستثمرين علي تحقيق معدلات عائد جيدة لافتا الي التطورات التي شهدها قطاع النقل والمواصلات بالقارة الافريقية والتي ستساعد علي ارتفاع معدلات الاستثمار خاصة في مجال الاستثمارات الزراعية. ولفت ترونياك الي ان تلك التطورات دفعت البنك الدولي الي اطلاق العديد من المشروعات بالقارة للاسراع من خطوات التنمية.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المنتدي سيتضمن العديد من القضايا التي تخص الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر بالقارة السمراء ومنها تحديد وضع أفريقيا بين الاسواق الناشئة، وعرض مميزات الاستثمار بالقارة، وأسباب خروج العديد من المستثمرين في الفترة الماضية من أسواقها، بالاضافة الي عرض العديد من التجارب الناجحة بتلك الدول، كما ستتم مناقشة القضايا التي تخدم الاستثمار مثل الخدمات المالية، والصناعات القائمة علي الزراعة وتطوير البنية التحتية.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 26 أكتوبر 09