استثمار

‮«‬اجتماع‮ »‬لجنة تنمية الصعيد‮« ‬لبحث معوقات الاستثمار

المال - خاص   تجتمع لجنة تنمية الاستثمار في الصعيد خلال 15 يوماً مع رؤساء جمعيات مستثمري الصعيد وكبار المستثمرين لبحث أهم المشاكل التي تواجههم خلال الفترة الحالية ورفعها للجهات المختصة.     علي حمزة  قال المهندس علي حمزة، رئيس…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
تجتمع لجنة تنمية الاستثمار في الصعيد خلال 15 يوماً مع رؤساء جمعيات مستثمري الصعيد وكبار المستثمرين لبحث أهم المشاكل التي تواجههم خلال الفترة الحالية ورفعها للجهات المختصة.

 

 
علي حمزة 

قال المهندس علي حمزة، رئيس اللجنة، إن ضعف البنية التحتية وارتفاع أسعار الكهرباء، وتوصيل الغاز والمياه للمصانع أهم المشاكل التي تواجه المستثمرين في الصعيد. وأشار »حمزة« إلي أن اللجنة وقعت بروتوكول تعاون مع شركة النصر للاستيراد والتصدير التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري للترويج للمنتجات في الأسواق الأوروبية، خاصة جنوب أفريقيا.
 
وأكد أنه من شأن هذا البروتوكول تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالصعيد خاصة أن معظم المنتجات تلقي قبولاً واسعاً بالأسواق الأوروبية.
 
وأوضح »حمزة« أن شركة النصر للاستيراد والتصدير ستقوم بالترويج للمنتجات من خلال فروعها الخارجية بالأسواق الأوروبية، وعن الأسواق الأوروبية أكد »حمزة« أنها ليست ضمن هدف اللجنة خلال الوقت الحالي خاصة في ظل شراسة المنافسة.
 
جدير بالذكر أن شركة النصر للاستيراد والتصدير تمتلك عدداً من الفروع الخارجية بالدول الأفريقية تسعي من خلالها للترويج للمنتجات المصرية والعربية حيث تمتلك الشركة فروعا في غانا ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وكينيا، وزيمبابوي، وأوغندا، والنيجر، وبوروندي، وساحل العاج، والسنغال.
 

شارك الخبر مع أصدقائك